الجمعة 27 يناير 2023

كتاب الرأي

إدريس الأندلسي: السعودية..الترفيه بين ثقافي وسياسي

من الطرب إلى جمال الصورة ثم إلى سمو الثقافة حملت كل الجسور تعبيرات فنية من حرام إلى مستحب ومقبول فغير محرم وعنوان لاختيار كان إلى أمس قريب تحكمه "هيئات الـ" نهي عن المنكر". تم تكليف المستشار تركي آل الشيخ بمجال كبير يتجاوز تأثيره كل القطاعات. الترفيه على الشعب السعودي أصبح سياسة عمومية تمت مرافقتها بانفتاح ثقافي وفكري وكسر لكل الأقفال التي أحكم إغلاقها في عهد مضى. الأصداء تشير أن شباب السعودية انتظر منذ زمن طويل لحظة الترفيه في ...

رشيد لزرق: تحرش البرلمان الأوروبي ومهاجمته للمغرب حملة غير بريئة!!

من الأكيد  أن  توقيت تحرش البرلمان الأوروبي ومهاجمته ...

أنور الشرقاوي: من أجل إيصال عقم الأزواج إلى أوليات الصحة العمومية بالمغرب

لا يمكن لآلاف الأزواج المغاربة إنجاب الأطفال لأسباب ...

عبد الجليل أبوالمجد: المغرب والاتحاد الأوروبي شراكة على المحك

يعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا اقتصاديا مهما للمغرب سواء ...

إدريس الأندلسي: حفيظ دراجي.. غلام كابرانات الجزائر

حفيظ يكنى بدراجي ونسي حلم شعب الجزائر. أقسم ...

عبد الوهاب الدبيش: نحن لا نحتاج إلى فرنسا..الابن الشرعي للاستعمار والاتحاد الأوروبي

في كل مرة يشعر فيها بعض الأوربيين أن ...

عبدالله بوصوف: البرلمان الأوروبي.. معايير مزدوجة في حقوق الانسان بين ستراسبورغ و بروكسيل...!

أعلن المغرب في أكثر من مناسبة وبأكثر من ...

ابراهيم المراكشي:مغرب الجبناء ومغرب الكسلاء.. من الضحية ومن الجلاد؟

كيف يمكن التقليص من الفقر والحد من الفوارق ...

سعيد الكحل: البرلمان الأوربي يساوي بين الاغتصاب والتعبير عن الرأي

لم يكن مفاجئا للمغرب أن يتخذ البرلمان الأوربي ...

عبد الحق غريب: تمرير إصلاح التقاعد سيكون آخر مسمار في نعش النقابات المغربية

أعرف أنه ينطبق عليّ المثل القائل: "لمن كتعاود ...

مصطفى ملكو: فصل المقال فيما بين الحُكْم والحوكمة من اتّصال؟

1ــ الحُكْمُ Gouvernement مفردة مشتقّة من فعل "حَكَمَ" ...

صافي الدين البدالي: الجزائر والمغرب..الفتنة القاتلة

يعيش الشعبان، المغربي والجزائري، هذه الأيام فتنة تبدو ...