الجمعة 12 أغسطس 2022
جرائم

أرجنتيني هارب من عدالة فرنسا يسقط في شباك رجال الحموشي

أرجنتيني هارب من عدالة فرنسا يسقط في شباك رجال الحموشي تم توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار "مالقة" الإسباني
تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولى بمدينة الدار البيضاء، الأحد 13 فبراير 2022، من توقيف مواطن أرجنتيني، يبلغ من العمر 63 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية.
وقد تم توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار "مالقة" الإسباني، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بتاريخ 7 ماي 2021 بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتنفيذ حكم بالسجن لتورطه في التهريب الدولي للمخدرات بين إسبانيا وفرنسا.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، قصد التعجيل بإرسال ملف التسليم.
ويأتي توقيف المشتبه به في سياق انخراط المصالح الأمنية المغربية في تفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا من خلال ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.