الأربعاء 29 يونيو 2022
موضة و مشاهير

مقشّر الموز مع الشوفان يساعد على جعل بشرتك ناعمة ومتجددة

 
مقشّر الموز مع الشوفان يساعد على جعل بشرتك ناعمة ومتجددة
يعتبر الموز من الفاكهة الطبيعية التي تشمل فوائد كثيرة للبشرة ومنها توحيد لون البشرة، ترطيبها، وتجديد خلاياها، لذلك يمكنك خلطه مع مكونات طبيعية أخرى ليصبح عندك مزيج رائع يمكنك تطبيقه على بشرتك للحصول على بشرة مشرقة ومذهلة.
 
 فوائد الموز كمقشر للبشرة وكيفية استخدامه
تقشير البشرة
مقشّر الموز مع السكر
مقشّر الموز مع الشوفان
 
تقشير البشرة
تقشير البشرة هو تطبيق مواد على البشرة لإزالة الطبقة الخارجية أي الطبقة الميتة، للحصول على طبقة جلد جديدة. فتقشير البشرة يعالج جفاف البشرة، حب الشباب، والتصبغات الجلدية، لذلك يمكنك دمج الموز مع مكونات طبيعية أخرى لتقشير البشرة.
 
مقشّر الموز مع السكر
فوائد الموز للبشرة يساعد على تقشير الجلد للحصول على بشرة أنعم وأكثر إشراقاً. فاخلطي موزة مهروسة  مع السكر للحصول على مقشر طبيعي فعّال جداً على البشرة. فالسكر قد يساعد تقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة التي قد تراكمت على سطحها. إذ يساعد السكر أيضاً على اختراق الطبقات السطحية للبشرة، وتحفيزها على التجدد.
اخلطي الموز مع السكر وقومي بتطبيقها على بشرتك بحركات دائريّة لبضع دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد. يمكنك تطبيق هذا المقشر مرة أسبوعياً للحفاظ على بشرة ناعمة مخملية.
 
مقشّر الموز مع الشوفان
فوائد الموز للبشرة يساعد على تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة جديدة رائعة، لذلك قومي بهرس موزة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من حليب جوز الهند، ثم طبقي المزيج على وجهك عن طريق التدليك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين. بعدها اتركي المزيج لمدة 10 دقائق على وجهك واغسلي بعدها بالماء الفاتر ثم البارد وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ناعمة ومذهلة، لذلك طبقي هذا المزيج مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة وبشرة ناعمة ونظيفة.
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.