الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

بسبب "أوميكرون".. الإمارات تعلق دخول القادمين اليها من سبع بلدان إفريقية

بسبب "أوميكرون".. الإمارات تعلق دخول القادمين اليها من سبع بلدان إفريقية طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية
أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن تعليق دخول المسافرين القادمين إليها من سبع بلدان إفريقية، اعتبارا من الاثنين القادم ،بسبب ظهور متحور جديد لفيروس كورونا المستجد بهذه البلدان.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني و الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالامارات في بيان ،إنه تم تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق ابتداء من الاثنين المقبل ،على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية .

وأوضح البيان أن قرار التعليق يشمل دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول، مضيفا أنه سيسمح أيضا بنقل الفئات المستثناة من هذه البلدان إلى دولة الامارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل الوفود الرسمية والمواطنين الاماراتيين ، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات وهذه الدول وأصحاب الإقامة الذهبية.

وتابع المصدر أنه سيتم إلزام الفئات المستثناه بالإجراءات الوقائية التي تشمل فحص كورونا مسبق خلال 48 ساعة وفحص سريع في المطار خلال ست ساعات من موعد المغادرة كلما أمكن بالإضافة إلى فحص كورونا في المطار عند القدوم.

وأضاف المصدر أنه يتعين على المواطنين الاماراتيين ، والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية الالتزام بحجر مدته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الدولة، فيما يتعين على الوفود الرسمية الانتظار لحين ظهور النتيجة ومن ثم استكمال مهامهم الرسمية في الامارات دون الحاجة للحجر.

وخلص المصدر الى أنه يشترط على المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإستواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق عبر دول أخرى ،أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الامارات، مشيرا الى أنه تقرر أيضا منع سفر المواطنين الاماراتيين إلى البلدان الافريقية السبع ، مع استثناء الوفود الرسمية الإماراتية ،وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.