الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
فن وثقافة

فنانو الصحراء يكرمون مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين

فنانو الصحراء يكرمون مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين مهرجان العيون للمسرح الحساني يكرم مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين
كرم مهرجان العيون للمسرح الحساني في افتتاح دورته الثالثة، مساء أمس الخميس 25 نونبر2021، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين تقديرا منهم لمسيرتها التي امتدت لأزيد من ثلاثة عقود بالمكتب. وكذلك اعترافا منهم بنجاعة المقاربة التواصلية التي اعتمدتها منذ ان أسندت لها مهمة إدارة هذه المؤسسة التي تعنى بحماية حقوق الفنانين والمبدعين، ولمبادراتها وعملها الذي افضى إلى فتح ثلاثة فروع للمكتب المغربي لخقوق المؤلفين بالجهات الثلاث للأقاليم الجنوبية. 
واعتبر مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، في كلمة في حق المكرمة في حفل افتتاح المهرجان، أن مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين دلال المحمدي العلوي سيدة استثنائية كانت دوما قريبة من الفنانين ولم تتوان عن تقديم الدعم والمساندة لهم حيث تبنت استراتيجية تروم الانفتاح على الفئات الميتهدفة من خدمات المكتب.
وأوضح بوحسين ان مديرة المكتب تعتبر أختا وزميلة ومناضلة بتيسيرها للإجراءات المتعلقة بانخراط الفنانين والمبدعين. 
ومن جهته اكد توفيق شرف الدين، مدير مهرجان العيون للمسرح الحساني، أن تكريم مديرة المكتب هو بمثابة رد للجميل وتقدير لهذه المرأة الاستثنائية التي كان مكتبها دوما مفتوحا في وجه المنخرطين وعموم المرتفقين، بل انها هي من كانت تتنقل لمختلف المدن والجهات لعقد لقاءات تواصلية مع الفنانين والكتاب لإطلاعهم على اختصاصات المكتب واهمية الانخراط فيه لحفظ حقوقهم وحماية مصنفاتهم الإبداعية.
 وقد تسلم تكريم مديرة المكتب المغربي، رشيد خضور مندوب المكتب بطنجة نيابة عن المكرمة لالتزامها بالإشراف على الاحتفال باليوم الإفريقي لحقوق المؤلفين بمدينة الرباط بحضور مسؤولين من الاتحاد الإفريقي لحقوق المؤلفين والكونفدرالية الدولية لهيآت المؤلفين والملحنين، ومؤسسة آنيا الثقافية.