الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

الملك يعزي كل من الرئيسين العراقي والإيراني على إثر الزلزال

الملك يعزي كل من الرئيسين العراقي والإيراني على إثر الزلزال

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس جمهورية العراق محمد فؤاد معصوم، وذلك على إثر الزلزال القوي الذي ضرب عدة مناطق ببلاده.
وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن تأثره الكبير بما خلفه الزلزال القوي الذي ضرب عدة مناطق بهذا البلد الشقيق، من ضحايا وخسائر مادية.ومما جاء في برقية الملك :

"وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة، وللشعب العراقي الشقيق، عن تعازي الحارة، ومواساتي الصادقة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يعجل بشفاء المصابين".

من جهة أخرى بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، وذلك على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب محافظة كرمانشاه الإيرانية.
ومما جاء في برقية الملك محمد السادس "فعلى إثر الزلزال العنيف الذي ضرب محافظة كرمانشاه الإيرانية، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية كبيرة، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة وللشعب الإيراني الشقيق، عن أحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".