الجمعة 19 إبريل 2024
كورونا

الدكتور مولاي سعيد عفيف: فيروس كورونا بات يستهدف الشباب .. وهذا هو رهان السلطات الصحية

الدكتور مولاي سعيد عفيف: فيروس كورونا بات يستهدف الشباب .. وهذا هو رهان السلطات الصحية الدكتور مولاي سعيد عفيف
أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن بلادنا ستتوصل بمليوني جرعة من لقاح سينوفارم يوم السبت 17 يوليوز 2021.
وأبرز أنه من المرتقب أن تصدر السلطات الصحية قرارا بأن تشمل الاستفادة الفئة العمرية ما بين 30 و35سنة، لأن مواجهة سرعة انتشار الفيروس خاصة في ظل المتحورات الجديدة ولاسيما المتحور دلتا، لن تكون ممكنة إلا بتعميم التلقيح لكي تستفيد منه فئات عمرية أكثر وبالتالي الرفع من منسوب المناعة، وبمواصلة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية.
وشدد رئيس الفيدرالية الوطنية للصحة على أن الفيروس بات يستهدف الشباب بالأساس، الذين قد لا تظهر عليهم الأعراض، لكنهم سيساهمون في نشر العدوى على نطاق واسع ويعرضون غيرهم للخطر، علما بأن مصالح الانعاش والعناية المركزة باتت تستقبل مرضى في حالات حرجة من الفئات الشابة.
ودعا الدكتور مولاي سعيد عفيف، إلى احترام الإجراءات الوقائية، خاصة على مستوى التجمعات العائلية بمناسبة عيد الأضحى، مؤكدا على أن السلوكيات الفردية لها تأثير على الذات الجماعية، وكلما حرص كل مواطن على الوضع السليم للكمامة والتباعد وتعقيم وغسل اليدين، إلا وساهم في حماية نفسه وغيره، في انتظار الاستفادة من التلقيح.