السبت 18 سبتمبر 2021
رياضة

مبادرة جمعوية تدعو السلطات إلى إنجاز ملاعب للأطفال والشباب بالعالم القروي 

مبادرة جمعوية تدعو السلطات إلى إنجاز ملاعب للأطفال والشباب بالعالم القروي  مباراة بين أعضاء من جمعية الجانب الأخضر  للتنمية وفريق إئتلاف اليوسفية للتنمية بالرباط
في بادرة نوعية داعمة للتضامن مع شباب وأطفال العالم القروي في المجال الرياضي نظمت مباراة في كرة القدم بين أعضاء من جمعية الجانب الأخضر للتنمية وفريق إئتلاف اليوسفية للتنمية بالرباط بمدينة إيموزار كندر يوم الأحد 30 ماي 2021 .
 
وتروم هذه المبادرة إلى دعوة صناع القرار على المستوى الترابي المحلي والجهوي إلى جانب وزارة الشباب والرياضة و برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى برمجة و إنجاز ملاعب القرب للشباب وأطفال المناطق القروية التي يتم تهميشها من حق الملاعب وفي ممارسة أنواع الرياضات الجماعية.
وتعرف هذه المبادرة مساندة الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب في الترافع على بنية ملاعب القرب بالمجال القروي  بالمواصفات الجديدة تسمح للأطفال و الشباب بممارسة رياضة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة بدل الحرمان و الإقصاء الذي يعاني منه العالم القروي مند سنوات إلى جانب دعوة القائمين على الشأن الرياضي بجميع التخصصات الرياضية إلى خلق اهتمام  بالمجال القروي  للإدماج أطفال وشباب ساكنة  العالم القروي في الشأن الرياضي.
وتطالب المبادرة إلى إدراج بنية الملاعب ضمن المدارس الجماعية بالعالم القروي ومدارس المناطق القروية للمرحلة الإبتدائية و الإعدادية و الثانوية .
 
وتدعو المبادرة أيضا إلى توفير فضاءات الترفيه للأطفال بالساحات والحدائق العمومية بالمناطق القروية على غرار  الفضاءات المتوفرة للأطفال بالمجال الحضري.