مبادرة جمعوية تدعو السلطات إلى إنجاز ملاعب للأطفال والشباب بالعالم القروي 

مبادرة جمعوية تدعو السلطات إلى إنجاز ملاعب للأطفال والشباب بالعالم القروي  مباراة بين أعضاء من جمعية الجانب الأخضر  للتنمية وفريق إئتلاف اليوسفية للتنمية بالرباط
في بادرة نوعية داعمة للتضامن مع شباب وأطفال العالم القروي في المجال الرياضي نظمت مباراة في كرة القدم بين أعضاء من جمعية الجانب الأخضر للتنمية وفريق إئتلاف اليوسفية للتنمية بالرباط بمدينة إيموزار كندر يوم الأحد 30 ماي 2021 .
 
وتروم هذه المبادرة إلى دعوة صناع القرار على المستوى الترابي المحلي والجهوي إلى جانب وزارة الشباب والرياضة و برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى برمجة و إنجاز ملاعب القرب للشباب وأطفال المناطق القروية التي يتم تهميشها من حق الملاعب وفي ممارسة أنواع الرياضات الجماعية.
وتعرف هذه المبادرة مساندة الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب في الترافع على بنية ملاعب القرب بالمجال القروي  بالمواصفات الجديدة تسمح للأطفال و الشباب بممارسة رياضة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة بدل الحرمان و الإقصاء الذي يعاني منه العالم القروي مند سنوات إلى جانب دعوة القائمين على الشأن الرياضي بجميع التخصصات الرياضية إلى خلق اهتمام  بالمجال القروي  للإدماج أطفال وشباب ساكنة  العالم القروي في الشأن الرياضي.
وتطالب المبادرة إلى إدراج بنية الملاعب ضمن المدارس الجماعية بالعالم القروي ومدارس المناطق القروية للمرحلة الإبتدائية و الإعدادية و الثانوية .
 
وتدعو المبادرة أيضا إلى توفير فضاءات الترفيه للأطفال بالساحات والحدائق العمومية بالمناطق القروية على غرار  الفضاءات المتوفرة للأطفال بالمجال الحضري.