الخميس 6 مايو 2021
رياضة

من سيكون حاسما في تأهيل فريقه لنهاية عصبة البطال الأوربية ..تيمو فيرنر أم كريم بنزيما؟

من سيكون حاسما في تأهيل فريقه لنهاية عصبة البطال الأوربية ..تيمو فيرنر أم كريم بنزيما؟ تيمو فيرنر، وكريم بنزيما
لا شيء حسم في مباراة الذهاب بين النادي اللندني تشيلسي ونادي ريال مدريد حيث انتهت المقابلة بالتعادل 1/1، هذه النتيجة في صالح تشيلسي أكثر من الريال إذا ما انتهت مباراة الإياب المبرمجة، الأربعاء 05 ماي 2021 بالتعادل السلبي، وهذا ما لا يتمناه زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي،لاأحد من متتبعي الشأن الكروي العالمي باستطاعته أن يتكهن بمن سيمر للمباراة النهائية.
رغم أن فريق ريال مدريد يعاني من بعض الغيابات كرفائيل فران وسط الدفاع بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة البطولة أمام أوساسونا وكرفا خال و لوكاس فاسكيز، الا أن زيدان استرجع المدافع الصلب وصمام امان دفاع المير ينجي سيرجيو رموس ورجوع المدافع الأيسر ميندي وتعافي فال فيردي من الإصابة بكوفيد 19، رجوع هؤلاء اللاعبين يعطي لمدرب الريال زيدان نوع من الارتياح في الدفاع الذي عانى منه في مباراة الذهاب، بالمقابل نادي تشلسي سيحاول من خلال لاعبيه كالألماني فيرنر مونت و بوليسيتش مسجل هدف الذهاب الذين يتميزون بالسرعة و الاختراق الوصول لمرمى تيبو كورثوا لكسب مباراة النصف.
فمدرب تشيلسي الالماني توماس توخيل سيهيأ لاعبيه و يحدد لهم الخطة المناسبة لتجاوز الريال، يقول توخيل في هذا الصدد:" التحدي ان تحافظ على نفس القوة طيلة اطوار المقابلة، انه نصف نهاية، نحن تحت الضغط، عليك ان تلعب بثقة مباراة ذات اقصاء مباشر، فلا ليس لك أي حظ، لا ادري اذا ما سيعتمدون على خطة 5ـ3ـ2 من جديد، لمالا 4ـ3ـ3 . هذا القرار يغير كل شيء، المهم ليس هو النهج التكتيكي لريال مدريد، لكن الطريقة التي سنلعب بها، هل ستكون لنا الشجاعة؟ سنرى."
أما بالنسبةلزين الدين زيدان فانه يقول:" كنا الأفضل في الشوط الثاني، بتنظيم جيد، الفريق الخصم بدا بقوة مع الاعتماد على السرعة، النتيجة منصفة،" يوضح زيدان ما لم يكن جيدا خلال الشوط الأول:" أردنا أن نضغط بدفاع عال، واحد ضد واحد، لكن صعب إذا لم توفق في ذلك، ثم تحكمنا في اللعب، لا زلنا على قيد الحياة، سنذهب للبحث عن نتيجة المباراة الثانية، نحن جد مرتاحين بما قمنا به على العموم."
هذه المباراة سيغلب عليها الجنب التكتيكي لكل مدرب من جهة، توخيل سوف يعتمد على اللاعبين التاليين في هذه المباراة: حراسة المرمى: مندي ـ كريستنس ـ تياكو سيلفا ـ روديكر ـ أزبيك ويلتا ـ جورجينيو ـ كونتي ـ شيل ويل ـ بوليسيتش ـ فيرنر ـ مونت.
من جانب زين الدين سيعتمد على: في حراسة المرمى: كورثوا ـ فالفريدي ـ رموس ـ ميلي تاو ـ ناشو ـ كاسي ميرو ـ كروس ـ مود ريتش ـ أسنسيو ـ بنزيما ـ فينيس يوس.
بانتصار مانشستر سيتي على باري سان جرمان ب 2/0 يتأهل لنهائي عصبة الأبطال، وسينتظر من يتأهل: تشلسي أم ريال مدريد؟ السؤال المطروح هل ستكون نهاية عصبة الأبطال الأوربية نهاية انجليزية محضة؟ أم يلتقي زيدان غريمه كوار ديولا؟