الخميس 28 مارس 2024
جالية

الحاج شفيق : القوات العمومية في أوروبا تتدخل بشكل فوري عند وقوع أي اعتداء على القنصليات المغربية

الحاج شفيق : القوات العمومية في أوروبا تتدخل بشكل فوري عند وقوع أي اعتداء على القنصليات المغربية الحاج شفيق، منسق حزب الاستقلال بأوروبا
قال الحاج شفيق، منسق حزب الاستقلال بأوروبا، في تعليق لجريدة " أنفاس بريس " يهم الإعتداءات التي طالت القنصليات المغربية باسبانيا وهولندا، إن المغرب يوفر العدد اللازم من رجال الأمن لتوفير الحماية للسفارات والقنصليات الأجنبية بالمغرب، كما تنص على ذلك الأعراف الجاري بها العمل منذ زمن طويل. 
وأضاف شفيق، بأنه لما يتم التطاول على سفاراتنا أو قنصلياتنا في الخارج، فإن القوة العمومية في هذه البلدان تتدخل من أجل إعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي و بشكل فوري.
وأشار المسؤول الاستقلالي( المقيم بفرنسا)، أن السلطات المغربية لها كافة التقدير من أجل التنسيق مع الجهات الأجنبية المختصة ‏للقيام من أجل بلورة الرد المناسب على كل مس بمقر البعثاث الديبلوماسية والقنصلية المغربية. 
وللإشارة فقد عبرت الحكومة الهولندية عن إدانتها لحادث اقتحام أشخاص للقنصلية العامة للمغرب بمدينة "دن بوش"، وقيامهم بتدنيس العلم الوطني للمملكة، وقد جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، ردا على أسئلة نائب من حزب النداء الديمقراطي المسيحي.