الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

بمشاركة 25 دولة.. تعرف على أسماء الفائزين في مسابقة "النخلة في عيون العالم" 

بمشاركة 25 دولة.. تعرف على أسماء الفائزين في مسابقة "النخلة في عيون العالم"  الجائزة تنظم برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة
أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية "النخلة في عيون العالم"، بدورتها الثانية عشرة 2021 التي تنظمها الجائزة برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة، حيث جاءت النتائج على النحو التالي:
 
الفئة الأولى: (نخلة التمر)
المركز الأول: المصور سيد عمار السيد أحمد السيد عبد الله العاشور / الإمارات العربية المتحدة
المركز الثاني: المصور خالد جمعة عبد الرحمن مراد البلوشي / الإمارات العربية المتحدة
المركز الثالث: المصورة جين إيڤون دي وال / جمهورية جنوب افريقيا
 
الفئة الثانية:(الانسان ونخلة التمر)
المركز الأول: المصور عبد الله الشيخ بن حسين بن أحمد الشيخ / المملكة العربية السعودية
المركز الثاني: المصور هشام رمضان شعبان جبر حسن / جمهورية مصر العربية
المركز الثالث: المصور حسني المعلومي / المملكة المغربية
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، معرباً عن سعادته عما حققته المسابقة خلال اثنا عشر سنة بما يعزز من علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.
وأضاف أمين عام الجائزة، بأن الدورة الثانية عشرة من المسابقة تميزت بمشاركة 752 مصور يمثلون 25 دولة حول العالم، وبلغ عدد الصور المشاركة 2263 صورة من أجمل الصور التي عبرت عن حبهم لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم الحميمة بالشجرة المباركة.