الخميس 22 إبريل 2021
رياضة

الدراجة الوطنية حاضرة بأرض الفراعنة

الدراجة الوطنية حاضرة بأرض الفراعنة يشارك منتخب الوطني في هذه التظاهرة الرياضية الأفريقية بخيرة العناصر الوطنية الشابة
يتوجه زوال يوم الأحد المقبل 28 فبراير 2021، الفريق الوطني للدراجات صوب جمهورية مصر العربية للمشاركة في منافسات البطولات الأفريقية للدراجات على الطريق والمضمار، المقامة هناك في الفترة ما بين 02 و13 مارس 2021. 
وحسب بلاغ للجامعة توصلت به جريدة "أنفاس بريس" يدخل الفريق الوطني غمار هذه البطولة التي تعتبر محطة أساسية في التأهل إلى بطولة العالم على الطريق التي ستنظم ببلجيكا، إلى جانب أعتى الفرق الأفريقية تتقدمها منتخبات جنوب أفريقيا، إريتريا، رواندا والجزائر..
ويشارك منتخب الوطني في هذه التظاهرة الرياضية الأفريقية بخيرة العناصر الوطنية الشابة (ذكورا وإناثا) والتي أثبتت أداءها طيلة المعسكر الانتقائي والإعدادي الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بمدينة بنسليمان، للوقوف على الإمكانيات التقنية والبدنية للمتسابقين بعد فترة الحجر الصحي التي عرفتها بلادنا جراء جائحة كوفيد 19. 
وتضم اللائحة المكونة من 20 متسابقا ومتسابقة يجمعون بين الشباب والخبرة، ويمثلون فئات الكبار، أقل من 23 سنة، الشبان والإناث، كل من : محسن الكورجي، الحسين الصباحي، أشرف الدغمي، عادل العرباوي، لحسن المجدوبي، نصر الدين معتوكي، محمد صدقي، محمد نزار السايل، محمد نمسي، حمزة أيوب، إلياس الحسناني، يوسف لمزوق، محمد نجيب سنبولي، إلياس سكيني، فعاد أيوب، فاطمة الزهراء الحياني، فاطمة الزهراء بنزكري، نورة سحمود، حكيمة بغراوي وسهام بربوش.
فيما يضم الطاقم التقني كل من : مصطفى النجاري، المدير التقني الوطني، يرافقه المدربون أحمد الرحيلي، مصطفى العمال، عبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة إلى جانب الميكانيكيان إسماعيل جرني وخالد آيت الغازي والمدلك المصطفى خلوي.
ويترأس بعثة الفريق الوطني، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد سعيد بنزكري.
وتمتد هذه البطولات الأفريقية حسب نفس المصدر على شطرين، الشطر الأول يمتد من 02 إلى 06 مارس تجرى فيه سباقات الطريق فيما ستجرى سباقات المضمار ما بين 10 و13 مارس.