الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

لأول مرة في عهد بايدن..سفارة أمريكا بالرباط تؤكد سيادة المغرب على صحرائه(مع فيديو)

لأول مرة في عهد بايدن..سفارة أمريكا بالرباط تؤكد سيادة المغرب على صحرائه(مع فيديو) الملك محمد السادس، و جو باين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ( أرشيف)
تحدثت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة عن سيادة المغرب على الصحراء في عهد الرئيس الأميريكي الجديد جو بايدن.
ونشرت السفارة الأمريكية بالرباط، مقطع فيديو، بشكل متزامن، على منصاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وانستغرام، تطرقت فيه لأول مرة عن سيادة المغرب على الصحراء في عهد الرئيس جو بايدن.
واستحضرت السفارة الأمريكية في المقطع مسار العلاقات المغربية الأمريكية بمناسبة مرور 200 سنة على إهداء سلطان المغرب مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة الأمريكية كرمز للصداقة.
وعرج المقطع على عدد من محطات الصداقة المغربية الأمريكية من قبيل احتضان المغرب لمؤتمر الحلفاء بأنفا ومساندة الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية لاستقلال المغرب بعد ذلك، مرورا باتفاقية التبادل الحر ووصولا إلى الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.
وصدرت السفارة الأمريكية، مقطع الفيديو بتدوينة جاء فيها : ، إنه “قبل 200 سنة، في عام 1821، أهدى سلطان المغرب مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة كرمز للصداقة. نحتفل طوال هذا العام بمرور مائتي عام على هذا المبنى التاريخي . وأكثر من 200 عام من الصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب”.