الجمعة 5 مارس 2021
مجتمع

مطالب بإعفاء الحمامات والمطاعم من الضرائب المحلية بالبيضاء

مطالب بإعفاء الحمامات والمطاعم  من الضرائب المحلية بالبيضاء أحمد بريجة رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدارالبيضاء
شكلت الدورة التي عقدها مجلس مدينة الدارالبيضاء الجمعة 15 يناير 2021 فرصة لفريق حزب الاصالة والمعاصرة بالمجلس إلى المطالبة بضرورة إعفاء القطاعات المتضررة، وخاصة أصحاب المطاعم والحمامات من الضريبة المحلية خلال فترة جائحة كورونا، سيما أنهم كانوا من بين القطاعات الأكثر تضررا من هذه الجائحة، نظرا للإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية.

وألح فريق " البام" في مجلس المدينة على ضرورة اعفاء هذه القطاعات من الحبايات المحلية، وهو ما جعل العمدة عبد العزيز العماري يتدخل ويؤكد أنهم جرى مراسلة الجهات المعنية بهذا الخصوص.

ويؤكد الكثير من أصحاب الحمامات والمطاعم بالدارالبيضاء انهم تاثروا كثيرا  من الانعكاسات السلبية للقرارات المتخذة من قبل السلطات العمومية والمتعلقة بكوفيد 19، وخاصة أصحاب الحمامات التي ما تزال مغلقة إلى حد اليوم دون أن يعرف أحد موعد فتح أبوابها من جديد. 

وكان مجلس مدينة الدارالبيضاء عقد الجمعة 15 يناير 2021، دورة استثنائية من أجل ملاءمة القرار الجبائي المحلي مع قانون الجبايات.