الثلاثاء 20 إبريل 2021
خارج الحدود

موقع تويتر يغلق حساب دونالد ترامب بشكل دائم

موقع تويتر يغلق حساب دونالد ترامب بشكل دائم الرئيس دونالد ترامب
 يضيق الطوق حول الرئيس الأمريكي المنتهيةولايته،دونالد ترامب، الذي منعته مواقع تواصل اجتماعي الواحد تلو الآخر من استخدامها وكان آخرها تويتر، وسيلة تواصله الأساسية، الذي علق حسابه بشكل دائم ليلة الجمعة 8 يناير 2020،بعد يومين على أعمال العنف التي قام بها مناصروه مع اقتحامهم مبنى الكابيتول لساعات.

وقال الموقع في بيان "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة على حساب @ريل دونالد ترامب وللسياق الحالي (...) علقنا الحساب نهائي ا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف"، من جانب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته.

وكان فيسبوك ومواقع أخرى، مثل سنابتشات او تويتش، علقوا أيضا حسابات الرئيس المنتهية ولايته لفترة غير محددة.

لكن مع أكثر من 88 مليون متابع، كان تويتر المنصة المفضلة لترامب للقيام باعلانات سياسية او مهاجمة وسائل إعلام او إهانة خصومه بشكل يومي.

فبعد وقت قصير من إقدام تويتر على تعليق الحساب الشخصي لترامب، غر د الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته مستخدم ا الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة @بوتوس (كلمة بوتوس تشكل اختصارا لعبارة رئيس الولايات المتحدة بالإنكليزية).

وكتب ترامب "لن يتم إسكاتنا"، متوجها الى "75 مليون وطني" صوتوا له.

وتحدث عن رد ضد الشبكة التي "تحظر حرية التعبير" واحتمال اطلاق منصته الخاصة في مستقبل قريب، وذلك عبر سلسلة تغريدات سرعان ما حذفها تويتر.

وقال موقع تويتر لوكالة فرانس برس إن "استخدام حساب آخر في محاولة للالتفاف" على حساب تم سابقا تعليقه هو أمر "مخالف لقواعدنا".