الأربعاء 24 فبراير 2021
مجتمع

لقاء تنظمه مديرية التعليم بمراكش حول برنامج يعنى بتعزيز القيم

لقاء تنظمه مديرية التعليم بمراكش حول برنامج يعنى بتعزيز القيم يندرج هذا اللقاء  في إطار عملية مواكبة وتتبع برنامج دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، يوم الأربعاء 30 دجنبر 2020 بمقر المديرية، لقاء تنسيقيا وتأطيريا لفائدة مديرات ومديري ومنسقات ومنسقي الحياة المدرسية بالمؤسسات المنخرطة في البرنامج، برسم الموسمين الدراسيين 2018-2019 و2019-2020، التي يصل عددها إلى 15 مؤسسة ثانوية تأهيلية وإعدادية، على صعيد المديرية.
 وأثناء المناقشة، تدخل المشاركون في هذا اللقاء، لطرح تساؤلات واستفسارات، وتقديم ملاحظات وتوصيات تهم التنزيل الأمثل للبرنامج، في أفق تعميمه واستدامته، على صعيد الجهة، مع متم سنة 2022، تلتها ردود وتوضيحات من طرف كل من السيد المنسق الجهوي، والسيدة منى حجاج، المنسقة الإقليمية للبرنامج.
وفي الختام، تم توزيع شواهد المشاركة والتأطير على الحاضرين، مع تثمين هذا اللقاء والدعوة لجعله تقليدا راسخا، لما فيه مصلحة الناشئة ومنظومة التربية والتكوين، على صعيد الإقليم.
ويندرج هذا اللقاء  في إطار عملية مواكبة وتتبع برنامج دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي.