الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

انتخاب كمال الديساوي رئيسا لفدرالية التعليم الخاص 

انتخاب كمال الديساوي رئيسا لفدرالية التعليم الخاص  كمال الديساوي (الثاني يسارا) إلى جانب شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب
على إثر الجمع العام العادي الانتخابي لفدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد يوم 3 شتنبر 2020، بمقرالاتحاد، تم انتخاب  كمال الديساوي بالإجماع رئيسًا لفدرالية التعليم الخاص لولاية 2020-2023.
كما تم انتخاب عبد السلام عمور، ودينا حسيسن، ومولاي أحمد لمراني، ومحمد ملموس، نوابا عامين لرئيس فدرالية التعليم الخاص لنفس الولاية.
على هامش هذا الجمع، الذي شهد إعادة تفعيل فدرالية التعليم الخاص، رحب شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بجهود مختلف الجهات الفاعلة في قطاع التعليم الخاص بالمغرب في سبيل إعادة دينامية هذه الفدرالية التي تم إنشاؤها في التسعينيات.
 وأكد أنه "من خلال دعم قطاع التعليم، فإننا ندعم نموذج التنمية المرغوب لبلدنا".
وأضاف رئيس الاتحاد أن "تنفيذ القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وهو الذراع التنفيذي لهذا الطموح، يتطلب إشراك جميع الجهات الفاعلة في قطاع التعليم". كما دعا للانخراط التام لجميع الجهات الفاعلة في هذا القطاع الذي يواجه تحديات حقيقية بسبب الجائحة، لا سيما فيما يتعلق بتدبير الدخول المدرسي".
ومن جانبه أشاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإعادة تنشيط فدرالية التعليم الخاص قائلا: "لقد برهن الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن فهمه لمدى أهمية هذا القطاع من خلال إعادة تنشيط هذه الفدرالية، حيث لدى الوزارة العديد من الأوراش لتنفيذها معها" ، وفقا لما صرح به خلال مداخلته.
وتضم فدرالية التعليم الخاص اليوم 333 عضوا من التعليم الخاص (الأساسي، والإعدادي والثانوي)، والتعليم المهني الخاص، والتعليم العالي الخاص والبحث العلمي.