الأربعاء 15 يوليو 2020
كورونا

إصابتان مؤكدتان بوباء كورونا ببنسليمان... تربك آمال الساكنة

إصابتان مؤكدتان بوباء كورونا ببنسليمان... تربك آمال الساكنة المستشفى الإقليمي ببنسليمان
كانت ساكنة إقليم بنسليمان متشبثة بآمال كبيرة لغاية الحرص على تفادي تسجيل إصابات بوباء كورونا في الظرف الحالي، وبالخصوص في الوقت الحالي الذي تستعد فيه بلادنا للتخفيف من قرار الحجر وحالة الطوارىء.
وتشبث الساكنة بهذه الآمال تولد بعد  تسجيل حالة واحدة في وسط ساكنة الإقليم قبل 20 يوما، وتم شفاؤها وغادرت المستشفى، والأمر يتعلق بأحد ساكنة مدينة بوزنيقة. بينما الحالات الأخرى المسجلة بسجل إقليم بنسليمان فهي غير مرتبطه بسكانه وإنما بأفراد من الحرس الملكي والقوات المساعدة، وهم يشتغلون بتراب الإقليم. 
اليوم، تتفاجأ ساكنة إقليم بنسليمان بثبوت حالتين مؤكدتين مصابتين بوباء كورونا، وهما لجزار بتراب جماعة الشراط وبسائق سيارة أجرة صغيرة ببنسليمان.
وهاتان الحالتان أربكتا كل الحسابات، وسربت القلق لساكنة الإقليم ،خاصة وأن للمصابين العديد من المخالطين وطبيعة عملهما تجعلهما في تواصل مباشر مع المواطنين. وإن فعاليات الإقليم تهيب بالمصالح الطبية الإقليمية بإعطاء كل العناية لمحيط المصابين الإثنين، وذلك لغاية الإحاطة بكل المخالطين لغاية حصرعدد الإصابات بهذا الوباء الذي يسعى كل المغاربة إلى التمكن منه والقضاء عليه وعلى كل تبعاته السلبية.