الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مندوبية السجون تعتذر للمحامين عن خطأ غير مقصود..

مندوبية السجون تعتذر للمحامين عن خطأ غير مقصود.. ارفون مدير إصلاحية عكاشة (يمينا) إلى جانب بندريس، مدير المديرية الجهوية للسجون بالدار البيضاء سطات (أرشيف)

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن عبارة "تفتيش المحامين حين ولوجهم المؤسسات السجنية" الواردة في الوثيقة بمثابة خطة عمل لمواجهة الجائحة بالمؤسسات السجنية والمنشورة في وسائل الإعلام، لم تكن مقصودة، وإنما كانت نتيجة خطأ مادي ارتكب أثناء تحرير الوثيقة.

 

وحسب بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن المندوبية العامة تعتذر عن الخلط الذي تسبب فيه هذا الخطأ المادي، وتؤكد أن التعامل مع المحاميات والمحامين سيتم وفقا لما كان عليه الحال قبل الجائحة، وفي إطار الاحترام المتبادل والقوانين والأنظمة الجاري بها العمل. مؤكدة للهيئات التمثيلية للمحامين وللرأي العام أنها كانت، ولا تزال، حريصة على بناء علاقات ثقة وتعاون مع هذه الهيئات، باعتبارها شريكة للمندوبية العامة.

 

وذكرت المندوبية العامة أن الخطة المذكورة قد منحت المحامين الأسبقية في العودة إلى الزيارات المباشرة مع موكليهم ابتداء من فاتح يونيو 2020، مع استمرار العمل بخيار المخابرة عبر الهاتف معهم.