السبت 27 فبراير 2021
سياسة

عائلة صينية عادت للصين: شكرا لملك المغرب على حمايته لنا في زمن كورونا

عائلة صينية عادت للصين: شكرا لملك المغرب على حمايته لنا في زمن كورونا العائلة الصينية، والملك محمد السادس
فور وصول العائلة الصينية، المتكونة من Shi/Nianhong، (وكانت تسمي نفسها بالعربية بـ "زهراء")، تشتغل بقطاع السياحة بالدارالبيضاء، وزوجها Zhang Peng، وابنتهما الوحيدة، إلى مدينة جوانزو الصينية، ضمن رحلة إجلاء مجانية عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لنقل مجموعة من المواطنين الصينيين البالغ عددهم 200 من المغرب من بينهم 27 مواطنا من هونغ كونغ، كتبت Shi/Nianhong رسالة شكر وامتنان على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي WeChat رسالة شكر وامتنان للملك محمد السادس وللمغاربة على ما بذلوه لفائدتهم.
"أنفاس بريس" تنشر نص الترجمة لما قالته "زهراء الصين" فور وصولها إلى بلادها:
 
وصلت الأسرة بأكملها إلى جوانزو في 10 أبريل 2020 على متن رحلة إجلاء مغربية مجانية، حيث تم لم شمل الأشخاص الذين أحبوا بعضهم البعض، ولم يلتقوا لفترة طويلة، وذلك بفضل الحكومة الصينية واحترامها للحياة والقيم العالمية، فهي لم تدخر جهداً لحماية المواطنين في الداخل والخارج، وتضرب مثالاً للعمل العالمي لمكافحة الوباء.. وبفضل جميع موظفي السفارة الصينية في المغرب وحسن تواصلهم طويل الأمد في عملية الإجلاء هذه، والترتيبات التي قاموا بها على قدم وساق.
نشكر ملك المغرب والحكومة المغربية على صداقتهم وولائهم وامتنانهم.. نشكر موظفي مطار محمد الخامس الدولي، ونشكر الخطوط الملكية المغربية على تفانيهم ومغامرتهم لتسهيل عودتنا إلى الوطن الأم ودعمهم لنا، خصوصا طاقم الطائرة المتكون هذه المرة من الذكور، والشكر للطيار بالدرجة الأولى، فحتى بعد فترة طويلة من الإقلاع اعتقدت بأنه لا يزال على الأرض ؛ أشكر أصدقائي في المغرب على حمايتهم ودعمهم، وكذلك الترتيبات الدافئة والبركات قبل المغادرة، شكراً على موسم الأزهار الجميل".