الأحد 7 مارس 2021
رياضة

من يكسب ذهاب نصف النهاية للكرة الطائرة لكأس العرش؟

من يكسب ذهاب نصف النهاية للكرة الطائرة لكأس العرش؟ مقابلة النادي المكناسي و الجيش الملكي ستنقلها قناة الرياضية
تحتضن قاعة المسيرة بمدينة مكناس مساء يوم الخميس 12 مارس 2020 نصف النهاية الأولى ما بين فريق النادي المكناسي وفريق الجيش الملكي. المقابلة تحمل في طياتها قوة وندية وذلك من خلال نتيجة مقابلة الذهاب والإياب من الشطر الأول من البطولة، حيث كان الانتصار حليف الجيش الملكي ب 3 أشواط ل 2 ، لكن مباراة الكأس تختلف تماما عن مباريات البطولة هذه المباراة سيغلب عليها الطابع التكتيكي ما بين المدربين من جانب اسماعيل موجود، مدرب مكناس أو حميد مندلي، مدرب الجيش الملكي، الفريق الذي يستطيع أن يقرأ الخصم جيدا ويتصدى لهجوماته في الشبكة مع عدم تضييع الفرص وكسب النقط بالضربات الساحقة مع ضبط النفس و عدم المجازفة، سيكون حليفه الانتصار في مباراة الذهاب.
فريق الجيش الملكي له من الامكانيات البشرية ما يضمن له كسب مقابلة الذهاب وذلك بالاعتماد على عميد الفريق وموزعه فيازيد وكذلك على اللاعب مسكالي. بلمقابل يعتمد  فريق مكناس على الموزع اللاعب العودي وكذلك على اللاعب بسينا الحروكي و الجناتي.
نصف النهاية الثانية تقام بقاعة مولاي الحسن بمدينة الرباط ما بين نادي الفتح الرياضي وأولمبيك أسفي ظاهرة هذا الموسم الذي استطاع أن يحتل المرتبة الثالثة في الشطر الاول من البطولة. أبناء مدرب أولمبيك أسفي عبدالحق عفيف، لن يكونوا لقمة صائغة امام الفتح الرباطي. فبالرجوع لمباراة الذهاب بأسفي انتصر الاولمبيك ب 3جولات لواحدة، وفي الإياب انتصر الفتحيون ب3جولات لصفر، في الآونة الأخيرة استجمع فريق الفتح قواه و انتصر في كل مباريات الاياب واحتل بذلك الصف الثاني في الشطر الاول من البطولة، يعتمد مدرب الفتح الديوري، على لاعبين شباب كموزع الفريق اللاعب زياني والإفريقيين موزيتا و كابنكو، عفيف مدرب أسفي سيعتمد في هذه المباراة على موزع الفريق فيازيد، وهو أخ موزع الجيش الملكي وكذلك على اللاعب غوني بحيد و مندي. 
للإشارة فمقابلة النادي المكناسي و الجيش الملكي ستنقل عبر قناة الرياضية نظرا لإجراء المباراة بدون جمهور، بعد البلاغ الصادر من الجامعة الملكية للكرة الطائرة.