الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الخطوط الجوية الملكية المغربية تتحدى فيروس "كورونا"

الخطوط الجوية الملكية المغربية تتحدى فيروس "كورونا" الخطوط الملكية المغربية
تحافظ شركة الخطوط الملكية المغربية، على مسار رحلاتها المباشرة الجديدة من الدارالبيضاء إلى بكين، على عكس مجموعة من شركات الطيران العالمية التي جمدت رحلاتها إلى صين في حين قلصت بعضها الرحلات إلى الصين "إلا ان استدعت الضرورة".
وجاءت هذه التطورات نتيجة تزايد القلق العالمي من انتشار فيروس "كورونا" الذي ظهر لأول مرة في ووهان في الصين، منتشرا بعد ذلك في أنحاء العالم.
وحسب الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "لارام"،  ماتزال محافظة على برنامج رحلاتها إلى بكين في الصين بعدما كانت قد أطلقت رحلاتها الجوية المباشرة الأولى من المغرب إلى الصين، في منتصف شهر يناير 2020، حيث برمجت ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء وبكين، مؤكدة على المسافرين على متن طائرتها ملئ استمارة خاصة بتصريح صحي خاص بهذه الفئة المذكورة.
وفي المقابل، أعلنت شركات طيران على غرار الخطوط الجوية البريطانية، ولوفتهانزا والخطوط الإندونيسية “ليون إير”، التي تملك أكبر أسطول في جنوب شرق آسيا، وقف رحلاتها إلى الصين على إثر تأكيد مجموعة من الدول أبرزها؛ المملكة المتحدة، ألمانيا، والولايات المتحدة، مواطنيها بعدم السفر إلى الصين، كما قررت هونغ كونغ غلق ست من نقاط العبور الـ14 مع باقي الصين.