الخميس 28 مارس 2024
رياضة

عقوبات بالجملة في البطولة  الاحترافية

عقوبات بالجملة في البطولة  الاحترافية تم توقيف عبدو اللاي سيسوكو لاعب فريق المغرب التطواني لـ 3 مباريات
قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إجتماع لها يوم أمس الأربعاء 18 دجنبر 2019، إصدار مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية البطولة الإحترافية لكرة القدم.
وجاء القرار الأخير لللجنة التأديبية كالتالي 
– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة الرابعة):
توقيف عبدو اللاي سيسوكو لاعب فريق المغرب التطواني لـ 3 مباريات نافذة، وتغريم ناديه مبلغ 2000 درهم، لعدم امتثاله لقرار الحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادتين 53-2 و 97 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، لحصوله على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
توقيف هشام المهداوي، مرافق فريق نهضة بركان، لمباراتين نافذتين مع تغرميه مبلغ 5000 درهم، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 86-2 من قانون العقوبات.
– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة السادسة):
تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم لاقتحام جماهيره لأرضية الملعب، أدى إلى توقيف المباراة لأربع دقائق ، خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة السابعة):
توقيف محمد علي بامعمر، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي.
تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 1