الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

انتخاب نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة

انتخاب نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة جانب من الجمع العام للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة
انتخب أعضاء الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة، خلال الجمع العام العادي الأخير  بالرباط،  نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة المغربية لولاية ثانية وأخيرة تمتد لثلاثة سنوات.
وتميز الجمع العام، الذي عقد تنفيذا لمقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي، وبمشاركة الأعضاء المنخرطين وفق الشروط المنصوص عليها في القانون، بمناقشة عدة نقط تهم الجوانب التنظيمية وآفاق عمل الجامعة قبل أن يستمع الحضور للتقريرين الادبي والمالي اللذين صادق عليهما الجمع العام بالإجماع.
وناقش عدد من المتدخلين برنامج عمل المكتب الجديد خلال المراحل المقبلة لينتقل الجمع العام إلى الموافقة بالإجماع على انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب.
وأبرز رئيس الجامعة، في كلمة بالمناسبة، النتائج التي حققها المكتب المنتهية ولايته، مستعرضا الآراء التي عبر عنها المتدخلون لدعم خارطة الطريق المعتمدة من قبل الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة.
وأشار نبيل بنعزوز إلى أن الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة، التي تأسست سنة 1976 وتضم مكاتب استشارة وهندسة، تساهم في جل الأنشطة الاقتصادية التي تعزز المجهود الوطني لتحقيق التنمية الشاملة وذاك من خلال إسهامها بتدخلات على مستوى التخطيط والتقييم والتصميم والمواكبة وتمثل أكثر من 80 في المائة من رقم المعاملات الوطني في القطاع.
وكانت الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة قد وقعت في شتنبر 2018، بمدينة الحسيمة، برنامجا تعاقديا مع الحكومة المغربية بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.