الجمعة 13 ديسمبر 2019
مجتمع

الإخلال بالإجراءات الإدارية تتسبب في اعتقال عدل ببنسليمان

الإخلال بالإجراءات الإدارية تتسبب في اعتقال عدل ببنسليمان صورة من الأرشيف

تم اعتقال (ف.ع)، الذي يمتهن مهمة عدل بمدينة بنسليمان منذ سنوات عديدة، بسبب إخلاله بإجراءات إدارية تتعلق بتحفيظ وتسجيل عقار لأحد المواطنين الذي سلمه الواجبات المالية المحددة في 40 ألف درهم، لكن العدل لم يلتزم بما تعهد به، وصرف الواجبات المالية التي توصل بها في أمور أخرى. وبعدما يئس المواطن من  التوصل بوثائقه التي ظلت "معلقة" بسبب تماطل العدل في إنجازها تقدم بشكاية في الموضوع للنيابة العامة بمحكمة بنسليمان، حيث تمت مباشرة التحقيقات في الموضوع عن طريق رجال الأمن، ليتأكد أن العدل لم يف بوعده بخصوص الإجراءات اللازمة التي يتطلبها ملف المشتكي (التحفيظ والتسجيل). وهكذا أعطى وكيل الملك أمره باعتقال العدل طبقا لإجراءات المساطر القانونية.

 

وبالرغم من مؤازرة العديد من العدول لزميلهم المعتقل عبر توفير الواجبات المالية للتحفيظ والتسجيل وإنجازها، فإن المشتكي أصر على عدم التنازل عن متابعته للعدل المعتقل، مؤكدا للمتوسلين له أن العدل المعتقل "بهدله بأسلوب سير وآجي" وعدم الإجابة عن مكالماته.

 

ويذكر أن مدينة بنسليمان تتميز بوجود عدد هائل من العدول؛ النسبة الساحقة منهم تتميز بحسن المعاملة والمؤهلات المهنية والأخلاقية المتميزة، لكن هذه الصورة تعاكسها حالات منفردة، تظهر من حين لآخر، وتصبح حديث الرأي العام المحلي بشكل لا يشرف المهنة.