الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب ضمن 100 أفضل ستارت أب في النظام العالمي بيك بوستر BigBooster

المغرب ضمن 100 أفضل ستارت أب في النظام العالمي بيك بوستر BigBooster حفيظ كريكر
الستارت أب المغربية بيليوتي، ممثلة بأحد مؤسسيها الدكتور حفيظ كريكر، ظفرت بفرصة المشاركة في المحفز السريع العالمي للمقاولات السريعة المسمى بيك بوستر.
هذا الأخير سيجمع بين ال 100 أفضل ستارت أب على المستوى العالمي في المجالات التالية: البيوتكنلوجيا والصحة صناعة 4.0 منتوجات وخدمات ديجيتال.
والهدف منه هو مصاحبة مشاريع الابتكار الواعدة على الصعيد العالمي عن طريق تسهيل الولوج إلى الأسواق لهذه الأخيرة.
الملتقى الرابع لبيك بوستر ستحتضنه مدينة ليون الفرنسية من 14 إلى 17 من شهر أكتوبر 2019 الستارت أب المغربية تراهن على الوصول إلى النهائيات يوم 17 أكتوبر 2019 حتى تتمكن من الظفر بمرتبة ضمن أفضل 20 ستارت أب عالميا، حيث أن الفائزين سيستفيدون من الأنظمة المالية في بوستن ولندن خلال شهر يناير 2020.
الستارت أب المغربية بليوتي المتخصصة في تطوير الحلول التكنلوجية للصناعة 4.0 ترجع الفضل في هذا التأهل إلى مشروعها داست آوت . هذا المشروع عبارة عن حل عملي لصيانة مسبقة لتركيبات الطاقة الشمسية والتي تستهدف تحسين الإنتاجية الطاقية و تقليل تكلفة الإنتاج.
وقد سبق ل بليوتي أن فازت بجوائز و امتيازات مثل : الميدالية الذهبية في بيكسبو2018في كوريا الجنوبية كأس إفيالأفضل ابتكار في مدينة جنيف سنة 2018 , مسابقة التحدي للمكتب الشريف للفوسفاط PSA , تحدي الابتكار OCP ال بي باور إنوفاسيون لـ ONEE بالإضافة إلى جائزة الستارت أب المبتكرة hubafrica2019 .