الأحد 12 يوليو 2020
مجتمع

إدارة السجن المدني ببنسليمان تحتفي بالذكرى 11 لتأسيس المندوبية العامة للسجون

إدارة السجن المدني ببنسليمان تحتفي بالذكرى 11 لتأسيس المندوبية العامة للسجون وكيل الملك ببنسليمان (يمينا) إلى جانب رئيس المحكمة لحظة تسليم الجوائز لموظفي السجن

بمناسبة الذكرى11 لتأسيس إدارة السجون بالمغرب، نظمت الإدارة المشرفة على المؤسسة السجنية ببنسليمان يوم الإثنين 29 أبريل 2019 حفلا خاصا تمحورت فقراته حول تقديم جوائز تقديرية لموظفي هذه المؤسسة، وذلك تقديرا لنخبة منهم على اجتهاداتهم المنبثقة من حسن إشرافهم على السجناء لغايات تربوية حميدة هدفها حسن الإدماج والتشبث بالسلوك القويم المرتكز على تبادل الأخلاق الفاضلة داخل المؤسسة السجنية وبالمجتمع بصفة عامة. وأشرف على توزيع هذه الجوائز كل من عامل الإقليم سمير اليزيدي ورئيس المحكمة الإبتدائية عبدالحق بنعكوش ووكيل الملك بنفس المحكمة محمد عامر ومجموعة من رؤساء المصالح الخارجية ومسؤولون بالأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والحامية العسكرية.

ويذكر أن المؤسسة السجنية ببنسليمان اصبحت من المؤسسات التي تحتل الصدارة على الصعيد الوطني بطاقة استيعابية تفوق600 سجين. وتتميز بالإنفتاح على المجتمع المدني من خلال تنظيم العديد من الأنشطة ذات الأهداف التربوية الهادفة، منها الفني والرياضي والثقافي... ويبقى الجانب السلبي الذي تشكو منه هذه المؤسسة هو عدم توفرها على مصرف المياه العادمة، وهذا الأمر له تأثير سلبي على المجال البيئي بالمنطقة، بحيث أن الفرشة المائية أصبحت تشكو من هذا الخلل، وإن العديد من المراسلات وجهها سكان المنطقة لمختلف الجهات المسؤولة لإيجاد حل لهذا الإشكال.