السبت 20 إبريل 2024
رياضة

هذه تفاصيل كأس محمد السادس للأندية العرب للأبطال

هذه تفاصيل كأس محمد السادس للأندية العرب للأبطال
عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم والجمعية العمومية اجتماعاً بمدينة العين الإماراتية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد، وبحضور نائبي الرئيس محمد روراوة وعبدالخالق مسعود وباقي الأعضاء.
و حسب مصادر اعلامية متطابقة، اطلعت اللجنة التنفيذية على تقارير اللجنة المنظمة لكأس زايد للأبطال في الجوانب التنظيمية والفنية والإدارية والمالية، إلى جانب استعدادات الأمانة العامة للاتحاد العربي، لإقامة النسخة الثانية من بطولة الأندية العربية، بمسماها الجديد «كأس محمد السادس للأندية الأبطال»، الذي أعلن عنه رئيس الاتحاد العربي، تقديراً للملك محمد السادس.
ومن أبرز المقترحات التي ناقشتها اللجنة التنفيذية للاتحاد في اجتماعها المطول حسب نفس المصادر، إعادة إحياء البطولة العربية للمنتخبات.
 كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على التصور الأولي المعد من الأمانة العامة بشأن النسخة الثانية من بطولة الأندية العربية بمسماها الجديد كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2019-2020، واعتماد إقامة نهائي البطولة في مدينة الرباط.
وأكد طلال آل الشيخ مدير بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن الإجراء الأول الذي أعلن عنه، والخاص بالنسخة المقبلة من البطولة العربية، تمثل في إطلاق اسم الملك محمد السادس، كاشفاً النقاب عن وجود مساع لرفع مستوى المنافسة التي تشهدها النسخة المقبلة.
ومن المتوقع أن يشارك في النسخة المقبلة ذات العدد الذي شارك في النسخة الحالية، وذلك تبعاً للظروف التي تفرضها عملية المشاركة والتي يسعى الاتحاد العربي، إلى أن تكون في أعلى مستوياتها، من خلال ضمان مشاركة الأندية العربية الأقوى على الصعيد العربي، والتي من شأنها ضمان الحفاظ على استمرارية البطولة، في حين أن أي تغيير على نظام البطولة سيكون طفيفاً وليس جذرياً.
ويقول طلال آل الشيخ إن النجاح الباهر الذي حققته بطولة كأس زايد للأندية العربية لم ينحصر بالجانب التنافسي فقط بل كانت أشبه بحراك ثقافي واجتماعي وإنساني أسهم دعم الرياضة العربية في المحافل الخارجية، لافتاً إلى أن توجيهات رئيس الاتحاد العربي كانت وما تزال تصب في سبيل العمل على رفع مستوى البطولة والوصول بها إلى مستويات غير مسبوقة.