الأحد 26 مايو 2019
رياضة

تطوان تحتفي بالتلميذ أدم الورغي المتوج ببرونزية الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات‎

تطوان تحتفي بالتلميذ أدم الورغي المتوج ببرونزية الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات‎ صورة للاحتفاء بالتلميذ آدم الورغي
 

تم زوال اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري بفضاء معهد أصدقاء العلوم بتطوان الاحتفاء بالتلميذ آدم الورغي المتوج مؤخرا ببرونزية الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات بجنوب إفريقيا، وذلك بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان والطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة، وأفراد أسرة المحتفى به  وعدد من أصدقائه.

والتلميذ أدم الوغي يتابع دراسته بمعهد أصدقاء العلوم بتطوان ، واستطاع عن جدارة واستحقاق التأهل إلى الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات، بعدما حقق نتائج مهمة، حيث يستعد لتمثيل المملكة المغربية في الأولمبياد الدولي.

وكان التلاميذ والطلبة المغاربة قد حصلوا على المرتبة الأولى، بمجموع 147 نقطة، في الترتيب العام للفرق المشاركة في الأولمبيادالإفريقية للرياضيات، المنظمة بجمهورية جنوب إفريقيا، متبوعا بجنوب افريقيا ثم تونس.

 

 

وأحرز التلاميذ المشاركين، ست ميداليات في الترتيب العام، حيث عادت الذهبية إلى مروان الشافي والميداليات الفضية إلى كل من إناس التيالي البوزيدي ومريم الخطري وزياد أمزيل، فيما حصل آدم الورغي وخولة مداح على الميدالية البرونزية.

وفيما يتعلق بالمسابقة الخاصة بالإناث، فقد حصلت كل من إناس التيالي البوزيدي ومريم الخاطري وخولة مداح، على التوالي، على ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، لتتوج التلميذة صاحبة الميدالية الذهبية "ملكة إفريقيا للرياضيات".