الأحد 19 مايو 2019
اقتصاد

بمشاركة الإمارات ودول خليجية وعربية وآسيوية: انطلاق ورشة عمل بالبيضاء لتعزيز السياحة العائلية في المغرب

بمشاركة الإمارات ودول خليجية وعربية وآسيوية: انطلاق ورشة عمل بالبيضاء لتعزيز السياحة العائلية في المغرب
انطلقت ظهر اليوم، الإثنين 15 أكتوبر 2018، في مدينة الدار البيضاء، ورشة عمل لبحث تنشيط السياحة العائلية بحضور خبراء ومسؤولين من دولة الإمارات وعدد من الدول الخليجية والعربية والآسيوية.
وشارك في ورشة العمل التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، وشركة نيرفانا للسفر والسياحة، مدراء وممثلي أكثر من 50 شركة خليجية وعربية عقدوا سلسلة لقاءات مباشرة مع نظرائهم من الشركات المغربية العاملة في قطاع السياحة والضيافة.
وبلغ عدد المشاركين من الجانبين أكثر من 200 مسؤول وخبير سياحي وفندقي من الجانبين حيث تم التركيز على تنشيط السياحة العائلية في المغرب. كما عرضوا العديد خيارات الإقامة في الفنادق والمنتجعات الفاخرة، والمعالم السياحية في المدن المغربية.
وتقام هذه الورشة ضمن فعاليات الجولة الترويجية خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2018 تحت شعار: "يوغو موروكو2018 YougoMorocco" وتهدف لتعزيز السياحة البينية الخليجية والعربية إلى مدن المغرب.
وعقد ممثلي الشركات والخبراء لقاءات جانبية لتشجيع إقبال السياح الخليجيين والعرب إلى المغرب والتعريف بالمناطق السياحية المعروفة فيه.
وقال محمد صادق شاكر، مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، "إن قطاع الضيافة والسياحة في المغرب توصل إلى العديد من الشراكات والاتفاقيات مع وكالات السفر والسياحة الخليجية والعربية الهندية المهتمين بسوق السفر المغربي.
وأوضح في تصريحات صحافية، أن هذه الجولة تهدف لإقامة جسور التعاون بين وكالات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والهند ونظيراتها في المغرب للعمل على تدفق السياحة وتطوير أدوات الاستثمار السياحي.
وقال إنه الهدف الرئيسي هو ترويج المنتج السياحي المغربي في أسواق الإمارات ومنطقة الخليج العربية والشرق الأوسط والهند، مشيرا أن بلاده أعدت برامج وحملات ترويجية مكثفة لترويج المنتج السياحي المغربي بمنطقة الخليج للترويج لسياحة العطلات على مدار السنة، وتوقع ان "يشهد قطاع الضيافة والسياحة في المغرب اقبالا كبيرا من السياح من دول الخليج العربية ومصر والأردن والهند في المرحلة المقبلة خاصة بعد إطلاق هذه الحملة الترويجية للعام الثاني على التوالي".
وأشار إلى أن بلاده توفر كافة متطلبات السياحة العائلية من دول الخليج العربية بفضل التنوع والغني الثقافي الذي تشهده المملكة.
من جانبه قال عمر العلي، الرئيس التنفيذي للمشاريع والإتصالات لدى شركة نيرفانا للسفر والسياحة، إن الجولة الترويجية "يوغو موروكو 2018 YougoMorocco" انطلقت هذا العام من الدار البيضاء أكبر المدن السياحية الرائعة وأهمها، وهي أيضا العاصمة الإقتصادية، وسوف تمتد الجولة إلى مدينة مراكش ذات الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق. مؤكداً الحرص على العمل مع مختلف وكلاء السفر والسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والهند للترويج للمنتوج السياحي والعمل على إزدهار السياحة في المغرب."
وأشار إلى أن وكلاء السفر والسياحة والإعلاميين المشاركين "يوغو موروكو2018 YougoMorocco". سوف يطلعون على عدد من مواقع التراث العالمي والتعرف كذلك إلى أوجه السياحة في المغرب من سياحة جبلية، رياضية، شاطئية، وسياحة بيئية وثقافية.
وأكد أن هذه الحملة تهدف لتنسيق الجهود مع شركات السفر والسياحة والمسؤولين عن القطاع السياحي في المغرب لمضاعفة أعداد السياح إلى المملكة المغربية، من المواطنين الخليجيين بشكل خاص، والشرق الأوسط بشكل عام.
ووصف العلي هذه الحملة بأنها واحدة من أهم وأبرز المبادرات التسويقية للتعريف بالمؤهلات السياحية التي تميز المغرب، بين المهنيين والعاملين في القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وقال إن مشاركة نحو 50 من مسؤولي شركات السياحة والسفر من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومصر والأردن والهند، فضلا عن نظرائهم المغاربة سوف يتيح اطلاق برامج وباقات خاصة لتسويق المنتوج السياحي المغربي في هذه الدول.