الاثنين 19 نوفمبر 2018
مجتمع

ملف جمعية المشاريع الاجتماعية لشركات توزيع الماء والكهرباء بين يدي الشرطة القضائية

ملف جمعية المشاريع الاجتماعية لشركات توزيع الماء والكهرباء بين يدي الشرطة القضائية صورة أرشيفية

 كشفت مصادر نقابية من داخل جمعية المشاريع الاجتماعية لشركات توزيع الماء والكهرباء، أنه تم  الاستماع لأعضاء جمعية سند المتقاعد - ليدك، يوم الاثنين 25 يونيو  2018 من طرف الشرطة القضائية بالدارالبيضاء، بعد الشكاية التي تقدم بها نيابة عن جمعية سند، محامي الشبكة الوطنية لحماية المال العام بخصوص تبديد واختلاس أحمد خليلي الملقب بنسماعيل وعائلته لميزانية جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب المقدرة بأزيد من 17 مليار سنتيم من المال العام، وهي الميزانية التي تحول سنويا لحساب ال COS بنسبة 1% من رقم معاملات شركات ليدك، ريضال، أمانديس تطوان، أمنانديس طنجة، Seor وباقي وكالات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب.

وأكدت مصادر "أنفاس بريس" أن رئيس جمعية المشاريع الاجتماعية بنسماعيل استُدعِيَ أيضا يوم 31 ماي 2018 من طرف الشرطة القضائية بطنجة في قضية 2 مليار سنتيم التي رصدت لمشروع  عبارة عن مسبح أولمببي وملحقاته، إلا ان هذا المشروع ظل حبرا على ورق. ..

مصادرنا أكدت أنه لايزال ينتظر أحمد خليلي الملقب بِـ: بنسماعيل سيل من الاستدعاءات بخصوص ملفات معروضة أمام القضاء وأمام مختلف الجهات المسؤولة و الوصية المعنية، متهم فيها بنسماعيل بتبديد أموال عمومية.