الأربعاء 19 ديسمبر 2018
سياسة

ماركوس بونتوري لـ بنعبد القادر: نعتز بانضمامكم للحكومة المنفتحة كقيمة تشاركية

ماركوس بونتوري لـ بنعبد القادر: نعتز بانضمامكم للحكومة المنفتحة كقيمة تشاركية محمد بنعبد القادر، وماركوس بونتوري( يسارا)
توصل محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، برسالة تهنئة من ماركوس بونتوري، مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، المتواجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس. وذلك على إثر انضمام المغرب إلى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة.
وجاء في الرسالة تثمين مُوقعها لما عرفه المغرب من إصلاحات هامة لبلوغ قصد الحكومة المنفتحة، مما أهله اليوم لتوسيع انخراطه على المستوى الدولي. مضيفا أن إيمان المغرب بالتزاماته والحرص على تفعيلها يبرز بجلاء مدى التقدم الحاصل في إطار مبادراته التشاركية، ودليل أيضا على مضيه في خيار السياق العالمي.
واستغل المدير العام ماركوس بونتوري هذه المناسبة التي وصفها بالتاريخية، كما سجل، ليعبر عن اعتزازه بدعم التوجه المغربي، وكذا ثقة المغرب في المنظمة. شاكرا كل ما تلقته من إرادة المشاركة المعبر عنها في رسالة الانضمام.
هذا، وأكد مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية على ضمانه مواكبة الأخيرة لخطوات المغرب في إطار شراكة مثمرة. وذات عطاء متبادل كما هو مدرج في توصيات مجلس المنظمة المتعلق بالحكومة المنفتحة.