الأحد 22 مايو 2022
تكنولوجيا

الفايسبوك يطلق خاصية "غفوة" لإلغاء صداقة شخص مدة 30 يوما

الفايسبوك يطلق خاصية "غفوة" لإلغاء صداقة شخص مدة 30 يوما ميزة "غفوة" أنها تلغي الصداقة لمدة محددة

 

أطلقت شركة "فيسبوك"، اليوم السبت 16 دجنبر 2017، خاصية جديدة تحمل اسم "غفوة" أو تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوما.

وذكر موقع "تك كرانش" التقني، أن الميزة التي طوّرتها فيسبوك، تتيح حظر ظهور المنشورات الصادرة عن صفحة أو شخص أو مجموعة معينة على الموقع لمدة شهر كامل، وذلك تفادياً لكثر المشاركات والصفحات التجارية والإعلانات التي قد تشكل مصدر إزعاج للمستخدمين.

وأضاف الموقع أن زر "غفوة" يعتبر حلا وسطا بين ميزة إلغاء المتابعة وإلغاء الصداقة بشكل كامل التي تتخلص من الصديق بشكل كامل.

وأوضح أن الفرق بين "زر غفوة" وإلغاء المتابعة، هي أن الخيار الأول يمنع المشاركات من الظهور على حسابك لفترة مؤقتة مدتها 30 يوما، في حين أن الخيار الثاني يلغيها بشكل كامل حتى تعيد المتابعة.

وعن دوافع الشركة لإضافة الميزة الجديدة، أكدت أن رؤية الكثير من الصور وربما المشاركات من بعض الأصدقاء ربما تزعج البعض، لذلك ربما يتمنون إضافة ميزة تحدد لهم ما يرونه على صفحاتهم في الوقت الذي يريدونه.

وأضافت أنه من الآن فصاعدا لا يلزمك أن تلغي صداقتك أو متابعتك لأحد أصدقائك أو الصفحات التي تشترك عليها، لكن يمكنك التوقف عن متابعتها لفترة معينة.

وأشارت الشركة أنه لن يتم إشعار الأشخاص أو الصفحات أو المجموعات بتلك "الغفوة"، وسيخبرك الموقع عند انتهاء مدتها البالغة 30 يوما.