الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

رجل حطم نوافد مسجد ووضع لحم خنزير على بابه والشرطة الأمريكية تبحث عنه

رجل حطم نوافد مسجد ووضع لحم خنزير على بابه والشرطة الأمريكية تبحث عنه

تحاول الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية القبض على رجل حليق الرأس يرتدي ملابس مموهة رصدته كاميرات المراقبة وهو يحطم النوافذ والكاميرات والإضاءة في أحد المساجد ويترك على بابه لحم خنزير.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة آمي ماثيوز، إن الرجل ظهر في التسجيل وهو يدخل ساحة المسجد في تايتوسفيل بوسط فلوريدا في ساعة متأخرة من ليل الجمعة وبدأ في ممارساته التخريبية.

ومن جهته أشار مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية المعني بالحقوق المدنية بأن هذه ثالث مرة خلال أقل من شهر التي تترك فيها منتجات الخنزير في مساجد بالولايات المتحدة، وطالب بإجراء تحقيق على مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي.ويقول مجلس العلاقات الأمريكية والإسلامية إن الجماعات التي تحض على الكراهية تستخدم الخنازير أو لحوم الخنازير لتدنيس المساجد.

أما الإمام محمد المصري، رئيس الجمعية الإسلامية لوسط فلوريدا الذي يشرف على المسجد وتسعة مساجد أخرى، فقال إن الرجل الذي كان يضع وشما على ذراعه كان يتصرف وحده فيما يبدو. مضيفا أن الحادث هو الأول من نوعه ضد المسلمين طوال 40 عاما عاشوا فيها في تايتوسفيل.مصرحا بأن عمليات التخريب التي استهدفت المسلمين تصاعدت منذ الهجمات التي شنها إسلاميون متشددون على مدنيين في العاصمة الفرنسية باريس وسان برناردينو في كاليفورنيا. مؤكدا أن هذه الحوادث زادت مع التصريحات المعادية للمسلمين التي أدلى بها المرشحان الجمهوريان المحتملان في انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب وبن كارسون.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن حوادث التخريب والتدمير وإلحاق الأضرار بالمساجد ومحاولات الترويع وصلت إلى مستوى قياسي عام 2015 منذ أن بدأ المجلس يحصي هذه الحوادث عام 2009.