الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

خريبكة تطلق مهرجانها للضحك تحت شعار "اضحك ومولاه ربي"

خريبكة تطلق مهرجانها للضحك تحت شعار "اضحك ومولاه ربي"

انطلقت، مساء أمس الجمعة بالمركب الثقافي بخريبكة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الضحك "خريبكاك"، الذي تنظمه جمعية الإبداع للفنون تحت شعار "اضحك ومولاها ربي".

وعرف حفل افتتاح المهرجان تقديم عروض فكاهية لمجموعة من الفنانين الكوميديين المشاركين في منافسات لقب المهرجان، وتكريم الممثل والفنان الكوميدي عادل أبا تراب، وذلك اعترافا بمساهماته الفنية وتألقه في مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المغربية أبرزها سلسلة "بنات لالة منانة".

مدير المهرجان ورئيس الجمعية المنظمة، زكرياء مماد اعتبر أن هذه الدورة الأولى لهذا المهرجان تهدف إلى خلق أجواء الفرجة ورسم الابتسامة على محيا الجمهور المحلي وتبادل التجارب الفنية بين المشاركين واكتشاف المواهب الكوميدية الصاعدة. مشيرا إلى أن الفكاهة ليست ترفا هامشيا وإنما أضحت فنا قائما بذاته إلى جانب الأجناس التعبيرية الأخرى كالسينما والمسرح والرقص، باعتبار أن الضحك يعد علاجا للكآبة وضغوطات الحياة المعيشية اليومية.

يشار إلى أن لجنة التحكيم هذه الدورة تتكون من الفنانين الكوميديين جواد السايح وأحمد الشركي والشرقي السروتي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، الذي سيتواصل إلى غاية يوم غد الأحد، تقديم عروض فكاهية بمشاركة ألمع الوجوه الفكاهية الشبابية (باسو وفتاح الغرباوي وزبايل..)، وتنظيم مسابقة للمواهب الصاعدة لنيل لقب الدورة، ودورة تكوينية لفائدة المواهب الفكاهية.