الثلاثاء 16 إبريل 2024
خارج الحدود

اعتقال 135 شخصا في قضايا تتعلق بالإرهاب بالسعودية

اعتقال 135 شخصا في قضايا تتعلق بالإرهاب بالسعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأحد، أنها اعتقلت 135 شخصا في قضايا تتعلق بالإرهاب. وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن بين الموقوفين 26 شخصا أجنبيا.

وحسب المصدر ذاته، كما أوردت ذلك "وكالة المغرب العربي للأنباء"، فإن أربعين شخصا من بين الموقوفين قبض عليهم "لتورطهم في الخروج لمناطق الصراع والانضمام للتنظيمات المتطرفة وتلقي التدريب على الأسلحة والأعمال الإرهابية، ومن ثم العودة إلى الوطن للقيام بأعمال مخلة بالأمن".

وأضاف المتحدث أن من بين الموقوفين 54 شخصا "ثبت لدى الجهات المختصة ارتباطهم بالتنظيمات المتطرفة وتنوعت أدوارهم في أشكال مختلفة من الدعم لتلك التنظيمات شملت التمويل والتجنيد وإيواء المطلوبين وتصنيع المتفجرات وغيرها".

كما ضمت لائحة المعتقلين 17 موقوفا "على علاقة بأحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية (شرق البلاد) وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية".

وأشار إلى أن ثلاثة موقوفين قبض عليهم في محافظة القطيف في شرق البلاد "سعوا لتجنيد عناصر بهدف إرسالهم للخارج لتدريبهم وتجهيزهم، ومن ثم العودة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة"، فيما ألقي القبض على 21 متورطا في "القيام بتهريب أسلحة".