الاثنين 16 سبتمبر 2024
خارج الحدود

البيت الأبيض يعلن إدخال الرئيس الأمريكي "أوباما" إلى المستشفى

البيت الأبيض يعلن  إدخال الرئيس الأمريكي "أوباما"  إلى المستشفى

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما أدخل السبت مستشفى وولتر ريد العسكري لإصابته "بالتهاب في الحنجرة"، مؤكدا أن حالة الرئيس لا تسترعي تدخلا طبيا عاجلا. وجاء في تصريح أصدره البيت الأبيض أن الرئيس اوباما كان يعاني من ألم في الحنجرة، مما حدا بطبيبه الخاص روني جاكسون إلى أن يوصي بأن تجرى له فحوص تشخيصية في مركز وولتر ريد الطبي العسكري في واشنطن.

ونقل جوش ارنست، الناطق باسم البيت الأبيض عن الطبيب جاكسون قوله إن الفحوص التي أجراها ليست عاجلة. وجاء في بيان طبي أصدره طبيب الرئيس أن اختصاصيا في أمراض الأنف والأذن والحنجرة أجرى، صباح السبت فحصا بالمنظار لحنجرة الرئيس كشف عن وجود تورم في الأنسجة الرخوة في الجزء الخلفي من الحنجرة.

وجاء في البيان أن الطبيب جاكسون اتفق مع الأخصائي على ضرورة إجراء مسح مقطعي لحنجرة الرئيس للتأكد من خلوها من أي مرض. وجاء في البيان، أيضا، أن الأعراض التي يعاني منها اوباما تشير إلى التهاب في الأنسجة الرخوة متأت عن ارتجاع حامضي من المعدة. ولكن عملية نقل الرئيس اوباما إلى المستشفى تمت على عجل، إذ غادر موكبه البيت الأبيض دون انتظار الصحفيين الذين يرافقونه عادة. وأمضي الرئيس الأمريكي نصف ساعة تقريبا في المستشفى قبل أن يغادره عائدا إلى البيت الأبيض. وكان الرئيس الأمريكي الذي يبلغ من العمر 53 عاما قد أجرى فحصا طبيا شاملا في ماي الماضي كشف عن أنه يتمتع بصحة جيدة.