الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

أغلى خروف في العالم بأكثر من مليوني دولاروحيواناته المنوية تساوي 47 ألف دولار

أغلى خروف في العالم بأكثر من مليوني دولاروحيواناته المنوية تساوي 47 ألف دولار

يبدو أن الصين لن تكف عن إثارة تعجبنا كل يوم، فبعد وضعها ماكينات لبيع الذهب في الشوارع بدأ أثريائها في دفع الملايين لشراء الأغنام.

حيث يقوم الأثرياء بدفع ملايين من أجل شراء نوع نادر من الخراف تسمى "دولان" تتمتع بصفات خاصة تجعلها من المقتنيات الهامة التي يحرص الأثرياء على الحصول عليها.

تتميز خراف دولان بأنف منحني وأذن طويلة مرنة وذيل مزدوج لكن ما يجعلها متميزة أنه يوجد منها ألف خروف فقط في العالم، وترجع أصول تلك السلالة إلى مدينة كاشغر شمال غرب الصين وتصل للبلوغ خلال 6 أشهر فقط ويصل وزنها 90.7 كلغم إلا أنه لا أحد يفكر في ذبحها للحصول على لحمها.

وفقاً لمربي تلك الأغنام فإن الأثرياء الصينيين يأتون إلى منطقتهم ويعرضون مبالغ طائلة للحصول على تلك الخراف لوضعها في السيارة ومعظمهم من الإيغور المسلمين الذين كونوا ثرواتهم من تجارة الأغنام ويرغبون في الحصول عليها كحيوانات أليفة. ويذكر مربي الأغنام " ليو " أن مواصفات الخروف الجيد أن يكون الصوف داكن والأذن كبيرة والوجه أكثر انحناء، أما أفضل الخراف فهو من يملك صوفاً داكناً وذيلاً أبيض.

ونظراً لغلاء ثمن تلك الخراف، فإن مربيي الأغنام عادة ما يتشاركون للحصول على خروف واحد من تلك السلالة ثم يقومون بتقسيم تكلفة تربيته على بعضهم، ويمكن لعينة من الحيوانات المنوية لتلك الخراف أن تكلف 47 ألف دولار أميركي.

يُذكر أن أغلى خروف من سلالة دولان هو خروف ذكر عمره 6 سنوات يملكه مربي أغنام بمدينة كاشغر أدعى أنه عرض عليه 2.2 مليون دولار أميركي، لكنه رفضه نظراً لكونه يحمل أجود صفات تلك السلالة ويدفع له الآخرون مبالغ مقابل حيواناته المنوية.