الاثنين 16 سبتمبر 2024
خارج الحدود

"دواعش" الجزائر يختطفون سائحا فرنسيا لابتزاز هولاند (مع فيديو)

"دواعش" الجزائر يختطفون سائحا فرنسيا لابتزاز هولاند (مع فيديو)

كشف مصدر أمني جزائري، أن المنشق قبل أيام رفقة جماعته عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي والتحق بالتنظيم الجديد داعش، الإرهابي "قوري عبد المالك" الملقب بـ "خالد أبو سليمان"، البالغ من العمر 37 سنة، ومسؤول عن كتيبة "الهدى" سابقا، وراء عملية اختطاف سائح فرنسي بيير أرفي غوردال  الأحد 21 شتنبر 2014 بأعالي منطقة القبائل.

وأوضح المصدر ذاته، في حديث صحفي لوسائل إعلامية جزائرية، أن مصالح الأمن المختصة رصدت في الآونة الأخيرة تحركات لجماعة الإرهابي قوري عبد المالك. مشيرا أن هذا الإرهابي المنحدر من قرية بوظهر بسي مصطفى الواقعة ببومرداس بالجزائر، تولى سابقا العديد من المهام والرتب في تنظيم القاعدة، آخرها أمير كتائب الوسط، قبل انشقاقه مؤخرا عن هذا التنظيم ومبايعته  زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

هذا، وكانت قد أعلنت مجموعة تسمي نفسها "جند الخلافة" مرتبطة بتنظيم "داعش" بالجزائر أمس الاثنين 22 شتنبر 2014، في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات الأربع والعشرين المقبلة إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق. وهو ما أكد صحته وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس. وقال الوزير الفرنسي فابيوس، في مؤتمر صحافي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "وزارة الخارجية أكدت ويا للأسف صحة الفيديو الذي يتضمن مشاهد غورديل"، السائح الفرنسي الذي اختطف الأحد، معتبرا أن "الوضع حرج للغاية".

وأضاف فابيوس أن "التهديدات التي تطلقها هذه المجموعة بالغة الخطورة وتظهر الوحشية الكبيرة لداعش وجميع من يعلنون ارتباطهم بها".

رابط الفيديو هنا