الأحد 5 مايو 2024
منوعات

ميراللفت..... اختتام فعاليات المخيم الصيفي لجمعية طموح بجماعة الوطية- طانطان

ميراللفت..... اختتام فعاليات المخيم الصيفي لجمعية طموح بجماعة الوطية- طانطان عرف المخيم حملة  تزيين من طرف الأطفال
نظمت جمعية طموح بالوطية، بشراكة مع شركة عجائب والجامعة الوطنية للتخييم، و وزارة الشباب الثقافة والتواصل،  المخيم الصيفي مير اللفت وفق البرنامج الوطني للتخييم المنظم تحت شعار : المخيمات فضاءات للتنمية والادماج 2023.
وعرف المخيم حملة  تزيين من طرف الأطفال لإضفاء جمالية عليه بعد حملة نظافة واسعة له لتغرس حبها في نفوس الأطفال، ثم القيام بمجموعة من الورشات داخل وخارج المخيم من قبيل السلامة الطرقية والأعمال اليدوية والقراءة وكذا تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش علاوة على ورشة الإسعافات الأولية وورشة التعريف بخدمات التعاون الوطني.
وتم تنظيم عدد من الورشات، حيث قامت الجمعية بصبحيات رياضية شملت مجموعة من الألعاب الفردية والجماعية بشاطئ ميراللفت ثم قام الأطفال بخرجة كبرى إلى مدينة سيدي إفني والمشاركة في كرنفال مهرجانها الثقافي. 
ولأن مدينة ميراللفت تعاني صيفا من ضعف صبيب المياه كانت فرصة سانحة لتربية الأطفال لضرورة الإقتصاد في استعمال الماء ومعرفة قيمته والعمل على الحفاظ عليه ما أمكن وعلاوة على ذلك عملت الجمعية على تربية الأطفال بأهمية الحفاظ على نظافة أجسامهم وملابسهم بالإضافة إلى زرع روح المحبة والأخوة بينهم.