الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

تنصيب سلمى برعيش قاضية المحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة

تنصيب سلمى برعيش قاضية المحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة القاضية سلمى برعيش
جرت، صباح يوم الثلاثاء 30 ماي 2023، بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة، مراسيم تنصيب القاضية سلمى برعيش، خريجة المعهد العالي للقضاء الفوج 44، بعد نجاحها في اختبارات نهاية تمرين الملحقين القضائيين، وباقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي حظيت بموافقة الملك محمد السادس.
وبعد تلاوة رئيس كتابة الضبط لسند التعيين الخاص بالقاضية سلمى برعيش، والموقع من جانب رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، جرت مراسيم التعيين وفق جلسة تم تحرير ما راج فيها ضمن محضر رسمي.
وجاء تنصيب سلمى برعيش في جلسة ترأستها عائشة العازم، رئيسة المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة، وبوشعيب لوردي وكيلا للملك بها.
وشهدت مراسيم التنصيب حضور الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال، والوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة، ووكيل الملك لدى محكمة أزيلال، ونقيب هيئة المحامين ببني ملال، ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلي السلطات المحلية.
وفي كلمة لها، دعت رئيسة المحكمة عائشة العازم، القاضية الجديدة، إلى جعل القضاء في خدمة المواطنين وضمان حقوق التقاضي لكل الأطراف، والقيام بمهامها بإخلاص والعمل على ترسيخ عدالة ناجعة تضمن للمتقاضين حقوقهم بناء على الثقة التي حظيت بها.
وأشارت العازم، إلى المسار المتميز الذي عرفته المحكمة الابتدائية لسوق السبت منذ إنشائها من خلال جعل القضاء في خدمة المواطنين.
وأشادت العازم، في كلمتها بالخدمات الجليلة التي أسداها القضاة والموظفون الذين انهوا مهمتهم بالمحكمة، والذين عينوا في مناصب المسؤولية بمحاكم أخرى.
وفي ختام هذه الجلسة تم تكريم عدد من القضاة والموظفين والموظفات الذين انتقلوا للعمل في محاكم أخرى أو أحيلوا على التقاعد.