الجمعة 27 يناير 2023
فن وثقافة

إدريس صواب: "عافاك أبابا".. توليفة اجتماعية كوميدية

إدريس صواب: "عافاك أبابا".. توليفة اجتماعية كوميدية المخرج إدريس صواب
أزال المخرج إدريس صواب في تصريح صحافي، اللثام عن تفاصيل جديد أعماله التلفزيونية، المعنون ب "عافاك أبابا"، والذي يجسد فيه كل من الفنانين رشيد الوالي والسعدية أزكون دور البطولة.
 
وعن تفاصيل مسلسله يقول صواب، أن فريق العمل بدأ في تصوير مشاهد المسلسل بمدينة القنيطرة، كمحطة أولى، قبل إتمام تصوير باقي مشاهده بمجموعة من مدن المملكة، متحفظا عن ذكر معلومات إضافية تخص باقي أماكن التصوير.
 
وأوضح المخرج أن مسلسل "عفاك أبابا" يحمل طابعا اجتماعيا هزليا، ويعالج جملة من قضايا المجتمع المغربي، دون الخوض في تفاصيل أكثر حول قصته.
 
وعن التغييرات التي طالت طاقم عمله التلفزيوني المرتقب "طريق الورد"، الممثلة في تعويض الثنائي الفني نزهة الركراكي ومحمد الجم بالوالي وأزكون، يقول صواب: "تعذر على الثنائي المشاركة معنا في هذا العمل بسبب التزامهما بعروض مسرحية تزامن تاريخ عرضها مع موعد تصوير المسلسل...".
 
ووفق ذات المصدر، يعرف العمل الجديد، إلى جانب الفنانين رشيد الوالي والسعدية أزكون، مشاركة مجموعة من الأسماء الفنية المغربية، نذكر من بينهم فاطمة الزهراء الحرش وهند بن اجبارة وسحر الصديقي والمهدي فولان ومراد حميمو وآخرون.
 
وأشار المخرج المغربي في مضمون تصريحه، إلى أن فكرة وسيناريو مسلسله، يحملان توقيع الفنان محمد الجم، وأنه من المرجح أن يؤثت "طريق الورد"، خارطة الأعمال الرمضانية في موسم القادم، ليبقى القرار الأخير بيد القناة المالكة للعمل.