الأربعاء 30 نوفمبر 2022
مجتمع

تارودانت..حلم أول مركز صحي في جماعة سيدي مزال يتحقّق بعدما سلّم لوزارة الصحة

تارودانت..حلم أول مركز صحي في جماعة سيدي مزال يتحقّق بعدما سلّم لوزارة الصحة المركز الصحي الوحيد لساكنة جماعة سيدي مزال
كشف أحمد بنسليمان رئيس جماعة سيدي مزال (عمالة إقليم تارودانت) أن المركز الصحي الوحيد بالجماعة صار  جاهزا  في بنايته الجديدة وبتجهيزاته لتقديم الخدمات الصحية لفائدة أهالي المنطقة، لأول مرة في تاريخ هاته المنطقة.
 وأوضح رئيس الجماعة الترابية سيدي مزال في تصريح لموقع "أنفاس بريس" أنه من المنتظر أن يستفيد من خدمات هذا المركز الصحي الوحيد بالجماعة (الواقع أمام مقر الجماعة الترابية سيدي مزال) ما يفوق 1680 شخصا من أهالي المنطقة، يتوقع أن تقدم خدماته كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع، على أن يتم لاحقا تعيين ممرضة أو ممرض رئيسي قار بالمركز الصحي ليكون رهن إشارة الساكنة في خدمات القرب الصحية.
 وأثنى المسؤول الجماعي على كل من ساهم في هاته المبادرة الإنسانية الإجتماعية لفائدة أهالي المنطقة، من رئيس المجلس الجماعي السابق وأعضاء، إلى جانب فعاليات من محسنين ووزارة الداخلية التي أوكلت إليها مهمة بناء المركز الصحي في إطار مشروع صندوق التنمية القروية (FDR).
 ولاقت هاته المبادرة تفاعلا إيجابيا من قبل متابعي الصفحة الرسمية للجماعة الترابية سيدي مزال (تارودانت)، خاصة وأنه لأول مرة تم بناء مركز صحي بالجماعة الترابية وجهّز في يوليوز 2022، في انتظار تعيين ممرض به بشكل مؤقت لتقديم الخدمات الصحية لفائدة الساكنة المحلية في إطار خدمة القرب الصحية.
 وتبعد جماعة سيدي مزال عن مركز مدينة تارودانت جنوبا بنحو 130 كيلومترا، تلمّ19 دورا ، ويقع مركزها على الطريق الجهوية 105. وهي الجماعة الترابية الوحيدة في الإقليم التي كانت لا تتوفر على مركز صحي.