الخميس 1 ديسمبر 2022
خارج الحدود

مقتل 13 شخصا على الأقل بينهم أطفال في إطلاق نار في مدرسة روسية

مقتل 13 شخصا على الأقل بينهم أطفال في إطلاق نار في مدرسة روسية انتحر الرجل الذي أطلق النار على المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية.
قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في مدرسة بمدينة إيجيفسك الروسية، حسبما أكدت وزارة الداخلية الروسية دون الافصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن هذا الهجوم وهوية منفذه، الذي تقول عنه التقارير المحلية إنه أطلق النار على نفسه.
أكدت وزارة الداخلية الروسية مقتل 13 شخصا، بينهم 7 أطفال، وإصابة 21 آخرين في حادث إطلاق نار وقع الاثنين 26 شتنبر 2022، في مدرسة بمدينة إيجيفسك الروسية، بحسب ما أوردته قناة « آر تي عربية » على موقعها الالكتروني. وانتحر الرجل الذي أطلق النار على المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية.
فيما كشفت لجنة التحقيق في وقت لاحق أن « المعلومات الأولية تفيد أن 13 شخصاً قتلوا في هذه الجريمة، وهم ستة بالغين وسبعة قصر، فيما أصيب 14 طفلاً وسبعة بالغين بجروح ».
وتلقت وزارة الداخلية مكالمات في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو، تفيد بسماع شهود عيان أصوات إطلاق نار من مدرسة في شارع بوشكينسكايا، وهروب أفراد من المبنى. وصرح حاكم المنطقة، ألكسندر بريتشالوف، في وقت سابق بأن إطلاق النار أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص (طفلان وحارس أمن). ونشرت بعض قنوات « تلغرام » أسماء القتلى، الذين من بينهم أطفال في سن 7 و10 أعوام.