الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

أزيلال.. اضراب عن العمل ومسيرة احتجاجية تنديدا بمشاكل قطاع تعليم السياقة 

أزيلال.. اضراب عن العمل ومسيرة احتجاجية تنديدا بمشاكل قطاع تعليم السياقة  يعاني القطاع من الخصاص في عدد مدربي السياقة على الصعيد الإقليمي
خاض مهنيو تعليم السياقة بمدينة أزيلال، إضرابا عن العمل و فضلا عن مشاركتهم مسيرة احتجاجية بالمدينة، يوم الجمعة 16 شتنبر 2022، بهدف الإبلاغ عن العديد من المطالب التي يمر منها قطاع تعليم السياقة.
وعبر هؤلاء المهنيين من خلال طلب استعطافي إلى عامل إقليم أزيلال، عن جل الإكراهات التي يعرفها هذا القطاع رغم حيويته، والمتمثلة بشكل رئيسي في الخصاص في عدد مدربي السياقة على الصعيد الإقليمي خصوصا، إضافة إلى استحالة حصولهم على مدرب يتماشى وتطلعات المؤسسات والمنطقة، نظرا لبعض الشروط التعجيزية التي يطلبها بعض المدربين.
كما عبروا عن استيائهم من افتقار جهة بني ملال خنيفرة، لمعهد أو مركز لتكوين المدربين.
وأكد أرباب المؤسسات أنهم في هذه الظروف لم يبق أمامهم إلا اللجوء بصفة مؤقتة إلى القيام بعمل المدرب في انتظار الحصول على واحد التزاما بعقد التكوين المبرم بين المؤسسات والمترشحين.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن قطاع تعليم السياقة من القطاعات المتضررة خصوصا في ظل الأزمة الخانقة التي يعرفها المغرب، مما أدى إلى غلق معظم مؤسسات تعليم السياقة أو توقفها عن العمل لأشهر عدة، ناهيك عن الغياب الملحوظ للإجراءات الحكومية تجاه هذا القطاع و تركه ينهار يوما بعد يوم رغم أهميته.