الجمعة 29 مارس 2024
ضيف

برنامج فرصة..وزارة السياحة تعلن عن اختيار ألفي مشروع

برنامج فرصة..وزارة السياحة تعلن عن اختيار ألفي مشروع حاملو المشاريع الجدد الذين تم انتقاؤهم من طرف لجان الانتقاء الجهوية
أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن اختيار ألفي (2000) مشروع جديد ضمن قائمة المشاريع التي تم إدماجها في مرحلة المواكبة الخاصة بهذا البرنامج.
وأفادت الوزارة في بلاغ لها توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه أنه في الأيام المقبلة، سيشرع حاملو المشاريع الجدد الذين تم انتقاؤهم من طرف لجان الانتقاء الجهوية والبالغ عددهم 2000 شخص، في مرحلة التكوين الإلكتروني تحت إشراف الحاضنات المكلفة بمشروعهم.
تجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن التكوين والتدريب الذي سيتم على منصة أكاديمية فرصة يهدف إلى تطوير مهارات حاملي المشاريع في مجال المقاولة وريادة الأعمال، من خلال استفادتهم من دورات تكوينية وأنشطة تعليمية متنوعة أعدها وصمّمها عدد من الخبراء في مجال دعم ومواكبة المقاولة وريادة الأعمال.
وتبدأ مرحلة المواكبة بالتعلم الإلكتروني، وتنتهي باللجان المكلفة بالتمويل والتي ستقرر المبالغ التي ستمنح لكل مشروع. وسيتم الإعلان عن المشاريع المستفيدة من التمويل في بداية شهر غشت 2022.