الأربعاء 30 نوفمبر 2022
رياضة

منال بنشليخة تلهب أجواء حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للسيدات بالرباط

منال بنشليخة تلهب أجواء حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للسيدات بالرباط الفنانة منال بنشليخة
وقع الاختيار على الفنانة منال بنشليخة، لتنشيط أمسية افتتاح فعاليات بطولة كأس أمم إفريقية للسيدات، التي احتضنتها أرضية ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، يوم 02 يوليوز 2022، في أجواء استعراضية مميزة تتضمن توليفة متميزة من أرشيفها الغنائي، الذي يغلب عليه الطابع الشبابي.
وتميز الحفل، الذي استمر لمدة عشرين دقيقة، إلى جانب العرض الغنائي لمغنية البوب منال بنشليخة، بتنظيم عرض موسيقي مستوحى من التقاليد الإفريقية، إضافة إلى تزين سماء وجنبات الملعب بالألعاب النارية، كما تضمن الحفل استعراضا لتكريم المرأة الإفريقية. 
ونشير إلى أن افتتاح الحدث الكروي النسوي، المرتقب استمراره إلى غاية 23 يوليوز 2022، والذي يعرف مشاركة 12 فريقا إفريقيا، حضره "جياني إنفانتينو" بصفته رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، و"باتريس موتسيبي"، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الجنوب إفريقي. 
وجدير بالذكر أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة النسوية ستتجه إلى المغرب، باعتباره البلد المستضيف للنسخة 2022 من التظاهرة الرياضية، وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ النهائيات، منذ انطلاقها في سنة 1991، التي ستتأهل فيها المنتخبات الأربع الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا، المرتقب تنظيمها في صيف عام 2023.