الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

عامل طاطا يطالب الباشوات والقياد فتح تحقيق في تنازع المصالح لمنتخبين

عامل طاطا يطالب الباشوات والقياد فتح تحقيق في تنازع المصالح لمنتخبين صلاح الدين آمال عامل عمالة إقليم طاطا
راسل صلاح الدين آمال عامل عمالة إقليم طاطا باشوات وقياد الدوائر الترابية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم، بخصوص تنازع المصالح لمنتخبين بالجماعات التابعة لنفوذهم الترابي، وفتح تحقيق في هذا الشأن".
 
 ويندرج هذا القرار وفق ما جاء في نص الرسالة العاملية التي حصل موقع "أنفاس بريس"، على نسخة منها، تنفيذا لمقتضيات "مراسلة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت رقم D1854 المؤرخة بتاريخ 17 مارس 2022، و الموجهة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، بغاية اتخاذ الإجراءات والتدابير الضروريين للقطع مع ظاهرة تنازع المصالح بين الجماعات الترابية و هيئاتها و أعضاء مجالسها المنتخبة".
 
 ووفق المصدر ذاته، حث عامل إقليم طاطا باشاوات مدن طاطا، وأقا، وفم الحصن، وفم زكيد، ورؤساء دوائر فم زكيد، وطاطا، وأقا على "فتح تحقيق فيما إذا كان عضو أو أعضاء جماعة تابعة لنفوذهم  الترابي تنطبق عليه مضامين المذكرة الوزارية، وموافاته بنتائج البحث في أفق أواسط شهر ماي، من أجل ترتيب الآثار القانونية في حق المخالفين".
 
 كما يأتي ذلك، وفق نص المراسلة العاملية"، "تماشيا مع الفصل 36 من دستور المملكة، وكذا مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، خدمة لمبادئ وقيم الديمقراطية والشفافية، وربط المسؤولية بالمحاسبة".