الأربعاء 24 إبريل 2024
فن وثقافة

الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون في الطريق لانتزاع جائزة أفضل عمل عربي في العالم

الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون في الطريق لانتزاع جائزة أفضل عمل عربي في العالم

إذا كان الإجماع، سواء من ذوي الاختصاص أو غيرهم من العوام، لا خلاف عنه بشأن صعوبة حفر الفنان لاسمه في جبل الإبداع الصامد، فإن للخيال متسع أرحب لتقييم مستوى صاحب لوحة بلغت مصاف نيل شرف المشاركة ضمن مسابقة اختيار أفضل عمل تشكيلي عربي في العالم.

وبدون المزيد من العموميات، يأتي تعيينا في السياق اسم الفنان بوشعيب خلدون الذي حتم على شركة المجموعة العربية The Arabs Group ضمه إلى قائمة المتبارين حول لقب أفضل عمل تشكيلي عربي في العالم، بل الأكثر من ذلك حمل درع فارس الفنانين التشكيليين العرب.

 

وحتى لو كانت الإنجازات التي اعتمدتها الجهة المنظمة الموقعة باسم خلدون وتجليات مساره تضيق بها سيرته الذاتية، غير أن لوحته المعنونة باسم "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، وضعت الفيصل في طبيعة هذا الانتقاء. الذي وإن كان يعد تتويجا في حد ذاته، فإن طموح المبدع غير القنوع يدفعه للبحث عن الإضافة الراقية.

لذلك، يأتي الدور الآن على كافة المغاربة لغاية حشد كامل دعمهم من خلال التصويت لابن بلدهم بوشعيب، والرفع من منسوب حظوظه الرامية أولا وأخيرا لإعلاء راية الوطن كإنجاز غير مسبوق من هذا النوع.

وفي انتظار هذه المؤازرة المرتقبة، يشار إلى أن هذا الشاب كان قد أطلق صرخته الأولى بمدينة سطات قبل أن ينفجر موهبة وبعدها معرفة بالدار البيضاء عبر تلقيه تكوينا بثانوية جابر بن حيان، وكذلك بالمدرسة العليا للفنون الجميلة. كما درس الصحافة وفنون الطباعة بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالبيضاء.

أما الحصيلة فكانت تنظيم العديد من المعارض الفردية والجماعية بالمغرب وخارجه. كما أن من أعماله ما درست في أحد المعاهد الفنية باليابان. ومن قطر حاز على جائزة أحسن مصمم ومدير فني على مستوى دول الخليج. هذا إلى جانب تعيينه مديرا فنيا لنشرة المؤتمر العالمي للبريد الذي أقيم بالدوحة وعرف مشاركة 192 دولة.

وليس ذلك فحسب، وإنما أحرز جائزة الإبداع الدولية في الفنون التشكيلية بشرم الشيخ المصرية، ويترأس الصالون الدولي للفن المعاصر. علما أنه صاحب مبادرة معرض في كتاب، ورئيس شرفي للنقابة المغربية للفنون التشكيلية..

وبداية على عود، يجدر التذكير بأن الفنان بوشعيب خلدون يشارك بلوحته ضمن فعاليات ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي، شهر غشت المقبل، حيث ينتظر التصويت عليها بكثافة بوضع رقم 9015 في التعليق على الصورة أو كتابة اسم محمد بعد الانضمام للصفحة.

رابط التصويت على لوحة الفنان بوشعيب خلدون

https://www.facebook.com/events/1583351825239995/permalink/1624373861137791/?__mref=message_bubble